42.5 C
Kuwait City
July 19, 2019
Gulflance
Home » “غلوبل” تتخارج من حصة مسيطرة في شركة جاسم للنقليات والمناولة – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

“غلوبل” تتخارج من حصة مسيطرة في شركة جاسم للنقليات والمناولة – السياسة جريدة كويتية يومية


أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، أن ذراع إدارة الأصول البديلة “غلوبل كابيتال مانجمنت” قد اتمت بنجاح تخارجاً جزئياً من حصة مسيطرة في شركة جاسم للنقليات والمناولة في الكويت.
وتم إنهاء عملية التخارج يوم الأربعاء الماضي بنقل ملكية 60% من شركة جاسم للنقليات والمناولة، التي تمتلكها صناديق غلوبل للملكية الخاصة وعائلة بودي، إلى شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) وشركاتها التابعة. وبموجب هذه الصفقة، بلغت حصة التخارج لكل من صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل وصندوق غلوبل القناص 2 نسبة 25.3% و10.7% من رأسمال الشركة على التوالي. وقد لعب فريق الاستثمارات المصرفية في غلوبل، بالتعاون مع إيرنست ويونغ، دور المستشار للأطراف البائعة.
وعلق سليمان محمد الربيِّع، الرئيس التنفيذي في غلوبل ورئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة على هذا التخارج: “نحن سعداء للغاية بإكمال التخارج الجزئي من شركة جاسم للنقليات والمناولة والتي تعد من الشركات المميزة في محفظة استثمارات الملكية الخاصة.
وقد قام فريقي غلوبل وبودي بتحويل هذه الشركة بنجاح على مدار السنوات الخمس الماضية لتكون رائدة في مجال اعمالها. وبعد هذا التخارج الجزئي الناجح، تستعد الشركة لطرح عام أولي والإدراج في بورصة الكويت، ونحن على ثقة من أن التزام وخبرة شركة القرين ستوفر لها الدعم والتوجيه اللازمين لمواصلة النمو”.
وأضاف: “نتوقع توزيع العوائد من هذه الصفقة على العملاء المستثمرين في صناديق الملكية الخاصة في الربع الثالث من العام الحالي. خلال السنوات الماضية، أظهر فريق جلوبل للملكيات الخاصة قدراته في إدارة الأصول وتنميتها والتخارج منها عبر قطاعات متنوعة وفي ظروف السوق الصعبة”.
وقد استحوذ صندوقا الملكية الخاصة على حصة 60% من شركة جاسم للنقليات والمناولة في عام 2008 ومنذ ذلك الحين قام الفريق بإعادة هيكلة كاملة للشركة وتحويلها من شركة عائلية إلى شركة تتبع أفضل المعايير المؤسسية. كما ساهم في توسعة أعمال الشركة بتوفير حلول متكامل عالية الجودة في أربعة قطاعات هي خدمات الموانئ والخدمات اللوجستية وتأجير المعدات وتأجير الطاقة. من حيث التوسع الجغرافي، تتمتع الشركة اليوم بحضور نشط في ثلاث دول في منطقة الشرق الأوسط وهي الكويت (مركز لجميع القطاعات) وقطر (تأجير المعدات) والمملكة العربية السعودية (تأجير الطاقة).



Source link

Related posts

جريدة الجريدة الكويتية | عمليات جني أرباح في البورصة… والسيولة 56 مليون دينار

gulflance

“بيتك”: شراكة مع”العلوم الإدارية” لتأهيل الطلبة لاختبارات الآيلتس – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

“زين” تُقدّم تجربة تفاعلية لاختبار تطبيقات الـ 5G في “الافنيوز” – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline