21 C
Kuwait City
December 14, 2019
Gulflance
Home » غريفيث يشيد بفتح السعودية مطار صنعاء وإطلاق أسرى حوثيين – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

غريفيث يشيد بفتح السعودية مطار صنعاء وإطلاق أسرى حوثيين – السياسة جريدة كويتية يومية


عدن – وكالات: وجه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أمس، الشكر للمملكة العربية السعودية لإعلانها فتح مطار صنعاء للرحلات الإنسانية وإطلاق سراح أسرى حوثيين.
وقال غريفيث في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إنه التقى ‏نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، ووجه شكره للسعوديةن لإعلانها إطلاق سراح 200 محتجز وفتح مطار صنعاء للرحلات الإنسانية التي تسمح للمرضى اليمنيين بتلقي الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها في الخارج”.
وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، في وقت سابق أمس، تسلم 128 محتجزاً لدى السعودية، الذين عادوا بالفعل إلى اليمن عبر مطار صنعاء. وقال شهود عيان، إن الطائرة تحمل 128 شخصاً من الأسرى الحوثيين، في حين أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، أنها “أعادت اليوم (أمس)، 128 محتجزاً من السعودية إلى صنعاء”.
وأضافت اللجنة، “نرحب بهذه المبادرة ويسرنا أن يتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم”.
من ناحية ثانية، أحبطت “القوات المشتركة” في الساحل الغربي ليل أول من أمس، محاولة استحداث موقع جديد من قبل الحوثيين على خطوط التماس في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من المتمردين وجرح 14 آخرين.
وذكرت “القوات المشتركة” في بيان، أنه “تم رصد وتوثيق تحركات للحوثيين كانت تحاول استحداث موقع قرب مواقعنا، كما رصدت تحرك طقم يحمل رشاشاً كانت الميليشيات تحاول نصبه في الموقع المستحدث”، مؤكدة أنه تم التصدي بقوة لهذه المحاولة، وتدمير الطقم المحمل بالأسلحة والمتجه إلى الموقع.
على صعيد آخر، بحث أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني أول من أمس، مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن. إلى ذلك، شكا بائعو اللحوم والمواشي في صنعاء، من تعرضهم للابتزاز والتعسف من قبل الحوثيين.
وأعلنت النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي في بيان، أول من أمس، التصعيد وصولاً للإضراب المفتوح، بسبب ابتزاز الحوثيين لبائعي اللحوم والمواشي عبر استحداث نقاط بمداخل أمانة العاصمة ومنعها من الدخول وفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون بقوة السلاح.
وأمهلت الانقلابيين ثلاثة أيام للإفراج عن ناقلات المواشي “وإلا فسيتم إعلان إضراب مفتوح في جميع المسالخ ونقاط بيع اللحوم بأمانة العاصمة”.



Source link

Related posts

تدفق جديد للقوات الأميركية إلى سورية وتسيير أول دورية عسكرية على الحدود مع تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

واشنطن تدين الاستخدام المروع والشنيع للقوة ضد المتظاهرين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

المتظاهرون يساعدون الأمن في اعتقال عصابة حاولت سرقة البنك المركزي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image