8.4 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » غريفيث يشيد بجهود محمد بن سلمان للتوصل لحل شامل باليمن – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

غريفيث يشيد بجهود محمد بن سلمان للتوصل لحل شامل باليمن – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم – وكالات: أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عن امتنانه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على دعمه المتواصل للجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للصراع في اليمن.
وذكر مكتب غريفيث في بيان، ليل أول من أمس، أن “غريفيث التقى الأمير محمد بن سلمان في الرياض، الخميس الماضي، وناقشا سبل العمل معاً لإنهاء الصراع في اليمن”، كما بحثا في آخر التطورات في البلاد وأهمية الحد من العنف للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن. وهنأ غريفيث الأمير محمد بن سلمان، على قيادته جهود الوساطة في التوصل إلى توقيع “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية و”المجلس الانتقالي الجنوبي”.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الأمير محمد بن سلمان، أكد خلال اللقاء، حرص المملكة على أمن واستقرار اليمن، مضيفاً ان “اتفاق الرياض فاتحة
خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني”.
وأكد حرص المملكة على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار اليمن، متمنياً أن يكون “اتفاق الرياض” فاتحة خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.
على صعيد آخر، أكد رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني أول من أمس، أن هيئات الدولة اليمنية الشرعية وسلطاتها ستستأنف عملها في عدن تنفيذاً لاتفاق الشراكة مع “المجلس الانتقالي” خلال الأيام المقبلة.
من جانبه، أكد وزير الإعلام معمر الإرياني خلال لقاء مع الصحافيين، أن الوطن هو من انتصر في “اتفاق الرياض”، مشيراً إلى أهمية تقديم خطاب إعلامي لمواجهة العدو الأول للشعب اليمني المتمثل في الانقلابيين.
من ناحية ثانية، أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية، أول من أمس، عن إحباط محاولة تهريب كبرى لمواد تدخل في صناعة المتفجرات، بعملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.
وقال مصدر عسكري: إن “قوات خفر السواحل أحبطت إدخال شحنة أسمدة، تحوي على نسبة 46 في المئة من مادة اليوريا”، مشيراً إلى أن هذا النوع من الأسمدة يدخل في صناعة الألغام والمتفجرات.
وأشار إلى أن العملية كشفت عن شبكات تهريب عدة يستخدمها الحوثيون لتهريب الأسلحة ومواد تصنيع المتفجرات ومحظورات أخرى.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد الأوربي، اعتماد مساعدات إضافية لليمن بقيمة 79 ملیون یورو، فيما قدمت دولة الإمارات، مساعدات إغاثية عاجلة لسكان محافظة شبوة اليمنية عقب الأحداث التي مرت بها المحافظة خلال الأيام الماضية.
ميدانياً، أحبط الجيش اليمني أول من أمس، محاولة تسلل والتفاف نحو تباب الصبة والمروي والروكية بمنطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة، أسفرت عن قتل وإصابة عدد من الحوثيين.
وفي الحديدة، قتل الجيش العديد من الانقلابيين خلال محاولتها التقدم في المحافظة.



Source link

Related posts

قطر تتجه إلى تنظيم أول انتخابات لمجلس الشورى – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

رابطة الصداقة الكويتية الإيرانية: عودة سموه معافى لحظة تاريخية

Hani

الهجوم التركي بسوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image