15.6 C
Kuwait City
November 12, 2019
Gulflance
Home » عودة الإرهابيين المقاتلين في بؤر التوتر تثير قلق المغرب – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

عودة الإرهابيين المقاتلين في بؤر التوتر تثير قلق المغرب – السياسة جريدة كويتية يومية


الرباط – وكالات: اعتبرت وزارة الداخلية المغربية أن عودة المقاتلين ضمن التنظيمات الإرهابية في بؤر التوتر، أمر يثير القلق، مشيرة إلى كل من سورية والعراق وليبيا.
وذكر تقرير سلمته الوزارة إلى البرلمان، إن “المغرب معني بالظاهرة، التي تشكل تحديا لعدد من الدول”، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية تدعو مقاتليها إلى التسلل إلى البلدان الأصلية، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الاستقرار، وتشجع على إحياء خلايا نائمة لإحياء ما يسمى بخلافة داعش”.
وأضاف أن “المغرب من بين الدول، التي تطالها آفة الإرهاب، التي تهدد الأمن والاستقرار”، مؤكدا أن “مصالح وزارة الداخلية عملت خلال العام 2019 بأعلى درجات اليقظة والتأهب، وأن الجهود مكنت حتى أكتوبر الماضي من تفكيك 13 خلية إرهابية، كانت تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة، أو الدول الصديقة، وتجند شبابا مغاربة للقتال في المناطق، التي تنشط فيها الجماعات المتشددة”. وبيّن أن “السلطات المختصة، باشرت خلال مارس الماضي، ترحيل مجموعة تضم ثمانية مواطنين مغاربة، كانوا موجودين في مناطق النزاع في سورية، وان عملية الترحيل تمت في إطار المساهمة في الجهود الدولية المرتبطة بمكافحة الإرهاب”.
وتم إخضاع المغاربة المرحلين من مناطق النزاع في سورية، لأبحاث قضائية لتورطهم المحتمل في قضايا مرتبطة بالإرهاب، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حسبما ذكر التقرير، الذي تحدث أيضا عن تقويتها لقدرات الرصد والمراقبة على مستوى نقاط العبور الحدودية.



Source link

Related posts

تأشيرة سعودية- إماراتية مشتركة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ممثل الأمير حضر حفل شاي امبراطور اليابان

suleiman

اجتماع طارئ لـ”القضاء الأعلى” بشأن جرائم الفساد

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image