26.9 C
Kuwait City
October 24, 2019
Gulflance
Home » عمر: توصيات “الفنون والإعلام” تستهدف خلق جيل مثقف المنتدى اختتم أعماله وارتكز على التنوع وتبادل الرؤى والأفكار
AlSeyassah

عمر: توصيات “الفنون والإعلام” تستهدف خلق جيل مثقف المنتدى اختتم أعماله وارتكز على التنوع وتبادل الرؤى والأفكار

كتب – محمد غانم:

اكد نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب للشؤون الشبابية شفيق السيد عمر أن جميع أوراق العمل والتوصيات الصادرة عن المنتدى العلمي للفنون والاعلام واتجاهات المستقبل، سيتم رفعها للمسؤولين بما يساهم بخلق جيل شبابي واع ومثقف قادر على مواجهة المستقبل والإلمام بمتطلبات ثورة المعلومات.
جاء ذلك في كلمته في ختام المنتدى مساء اول من امس، الذي اقيم برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك واستمرت فعالياته لمدة اربعة ايام، حيث ارتكزت على التنوع وتوفير مناخ تبادل الرؤى والأفكار بهدف اكتشاف وإبراز للطاقات الشبابية الخلاقة.
وقال عمر: إن الجلسات الحوارية والمحاضرات واللقاءات المفتوحة مع الشباب في المنتدى بمجال الاعلام ركزت على علاقة الاعلام بالرياضة والشباب والفنون ودور الإعلام الرقمي في حين اشتمل مجال الفنون على أوراق عمل للتعرف على واقع الفنون والتعرف على تجربة المهرجانات الفنية وواقع السينما والدراما.
يذكر ان المنتدى الذي انطلق الاحد الماضي وشارك به شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب تضمن اقامة عدة محاضرات و ندوات في عدة جوانب إعلامية أهمها المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الإعلام وتأثيره على نجاح رسائله اضافة لدور الاعلام الرقمي والجديد بين اوساط الشباب.
وشمل المنتدى ايضا عقد جلسة حوارية عن الإعلام الرياضي وعن بطولة كأس العالم المقبلة لكرة القدم (قطر 2022) وغيرها من الموضوعات المهمة كما تضمن المنتدى جلسات ورش عمل في الجانب الفني عن المسرح والدراما والسينما الشبابية بما يلبي طموح الشباب وينسجم مع قيم المجتمع اضافة الى مواضيع فنية اخرى. وفي سياق متصل اوصى الشباب المشارك في منتدى العلمي للفنون والاعلام واتجاهات المستقبل بإقامة المنتدى بشكل دوري سنوياً واتاحة الفرصة لمشاركة مزيد من الشباب من الدول العربية والأجنبية في النسخ المقبلة.
وتضمنت ابرز التوصيات التي القاها الشباب في ختام المنتدى فيما يخص مجال الاعلام ضرورة ادراج المنهج الاعلامي في مراحل التأسيس المبكرة في التعليم ضمن خطة مدروسة و تسليط الضوء على المبادرات الشبابية والمواهب الشبابية الاعلامية اضافة الى انشاء مراكز حاضنة تدعم المواهب الإبداعية الشبابية.
ودعا الشباب لعقد جلسات حوارية مستمرة بين الشباب و الخبراء واقامة ملتقيات دورية فنية خليجية وعربية لتبادل الخبرات كما طالبوا جعل (مهرجان عدسة) و (أكاديمية الفنون والإعلام) التان يقامان بالكويت متنقلان بين دول مجلس التعاون الخليجي وتقديم الدعم للصناعات الإبداعية الشبابية وتأهيل المراكز الشبابية.
وشددت التوصيات على ضرورة وضع قوانين تتناسب مع التطور المتسارع في وسائل الاعلام والثورة المعلوماتية وتفعيل اللوائح والقوانين والسياسات المتعلقة بالإعلام التنموي الشبابي وتشجيع القطاع الخاص لتشكيل لجنة للتنمية الاجتماعية ممثلة بفريق تطوعي لخدمة المجتمع.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الإسماعيلي يعلن عودة سيلفا وغياب دونغا أمام الجزيرة

Hani

931 إصابة بمرض “التمثيل الغذائي” بين حديثي الولادة في 2018 العنيزي أكدت على هامش ورشة عمل أنه مرض وراثي نادر يُسبِّب الوفاة

Hani

المسعد يؤكد أهمية التوافق على آلية “مكافحة الجريمة”

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline