43 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » علي الغانم عقب اختياره رئيسا فخريا | جريدة الأنباء
Real Estate

علي الغانم عقب اختياره رئيسا فخريا | جريدة الأنباء


أقامت غرفة التجارة العربية ـ البريطانية، أمس الأول في لندن، حفل تكريم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، والنائب الأول لرئيس غرفة التجارة العربية ـ البريطانية علي محمد ثنيان الغانم، بمناسبة ترجله عن منصبيه في الغرفتين.

وإلى جانب أعضاء مكتب غرفة تجارة وصناعة الكويت، وعضو مجلس إدارتها ضرار يوسف الغانم، حضر حفل التكريم أعضاء مجلس السفراء العرب في لندن، وعميد السلك الديبلوماسي خالد الدويسان، ورئيسة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة العربية ـ البريطانية والأمين العام والرئيس التنفيذي وكبار العاملين فيها، وأعضاء اتحاد الغرف العربية.

وخلال الحفل ألقت رئيسة الغرفة العربية ـ البريطانية البارونة سايمونز أوف فيرنهام دين، كلمة أشادت فيها بجهود علي الغانم وعددت مآثره في خدمة الغرفة منذ عام 2004 وانعكاساتها الإيجابية في تمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة والعالم العربي عموما والكويت على وجه الخصوص.

وبدوره، قال الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية ـ البريطانية بندر رضا في كلمة خلال حفل التكريم «اننا نحتفل اليوم بالمسيرة الكبيرة والحافلة للرئيس الفخري الغانم والغنية عن التعريف».

وأضاف ان الغانم كرس جهوده الدؤوبة لتنمية العلاقات التجارية العربية ـ البريطانية ودول الخليج والكويت خاصة خلال جميع المناصب التي شغلها بصفته رئيسا لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وذكر ان الرئيس الغانم شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة العربية ـ البريطانية لفترة طويلة قدم خلالها الكثير للغرفة، مشيرا إلى ان «تنصيبه أول رئيس فخري للغرفة اعتراف بسيط بجهوده ودعمه لعمل الغرفة».

من جانبه، قال علي الغانم خلال حفل تكريمه إن الغرف العربية والأجنبية تمثل صيغة فريدة من صيغ مؤسسات العمل العربي المشترك التي تهدف الى تعزيز التعاون العربي – الدولي اقتصاديا وحضاريا.

وأضاف الغانم ان تكريمه بحضور رجال الاقتصاد والسياسة والسفراء العرب المعتمدين في المملكة المتحدة مفخرة للكويت وقيادتها التي كانت ومازالت تشجع على تطوير اقتصادها وتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع جميع الدول.

وأوضح الغانم أنه قد مضى على بدء نشوء الغرف العربية الأجنبية 5 عقود أو تكاد، حيث شهد فيها العالم تغيرات كبرى وتحولات جذرية تدفع بها تقنيات متسارعة التطور، لتنبثق اقتصادات جديدة، وتنشأ صناعات لمنتجات مذهلة، وتتغير قيم ومنطلقات وتحالفات، وبالتالي أصبح حفاظ الغرف المشتركة على وجودها وجدواها يقتضي تغييرا جذريا في هياكلها وآلياتها وأدواتها، كما يقتضي صياغة حديثة لمفهومها ورسالتها، بما يجعلها أقدر على التحرك السريع بما يواكب إيقاع العصر.

وأكد أن الغرفة العربية – البريطانية أحسنت صنعا عندما اختارت عبارة «التجارة طريق الصداقة»، شعارا لنشاطها، ولكن الطريق بين التجارة والصداقة له اتجاهان، إذ لا يقل دور الصداقة في تنمية التجارة عن دور التجارة في تعزيز الصداقة.

ومن هنا، وفي ضوء ما تتعرض له صورة العرب والمسلمين من تشويه متعمد ومبرمج، أصبح تعزيز الأنشطة الإعلامية والثقافية والبحثية في الغرفة العربية – البريطانية أمرا بالغ الأهمية لتعزيز الصداقة وتنمية التجارة في آن معا.

وتابع الغانم: أعتقد أن العلاقات العربية – البريطانية تتركز في مجالات أربعة، الطاقة، التجارة، الاستثمار والأمن، وكل هذه المجالات تشهد تغيرات جذرية في طبيعتها، وأهميتها، واتجاهاتها.

وتزداد هذه التغيرات حدة وتسارعا بفعل النهوض الآسيوي الكبير الذي يوشك أن يعيد الزخم الاقتصادي العالمي إلى الشرق ذي الحجم الهائل والتنافسية العالية، وهذا ما يجعلنا ننظر إلى مستقبل التعاون العربي – الأوروبي بتمنيات صادقة وطموحات كبيرة ولكن بتفاؤل حذر، حيث إن مصالحهم ومصالحنا المتنامية مع الشرق الآسيوي يجب أن ينظر إليها كحافز لتطوير مصالحنا المشتركة بمجالاتها الأربعة إلى شراكة تنموية تركز على التدريب والتعليم والصحة والتكنولوجيا، وللغرف العربية والأجنبية المشتركة عموما، وللغرفة العربية – البريطانية على وجه الخصوص، دور علمي وإعلامي مؤثر في هذا الشأن.

وأردف الغانم بالقول: أود أن أعرب عن يقيني بأن هذا التكريم لا يمكن أن يكون لعلي الغانم بشخصه، بل بصفته ممثلا لغرفة تجارة وصناعة الكويت، التي كانت في طليعة الداعين والداعمين لقيام الغرفة العربية – البريطانية، وبصفته من خريجي مدرسة الرجال الرواد الذين قام بأفكارهم وجهودهم اتحاد الغرف العربية، والذين نشأت في ظل مشاعرهم القومية ووعيهم التاريخي الغرف العربية – الأجنبية المشتركة.

الأمير يهنئ علي الغانم باختياره رئيساً فخرياً للغرفة العربية ـ البريطانية

بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة إلى رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة اختياره رئيسا فخريا للغرفة العربية ـ البريطانية من قبل مجلس إدارة الغرفة خلال الحفل الخاص الذي أقيم في العاصمة البريطانية مؤخرا، مشيدا سموه بالثقة الكبيرة التي أولي إياها لهذا المنصب الرفيع تقديرا لجهوده الكبيرة والمتواصلة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع الدول العربية مع المملكة المتحدة، راجيا سموه له دوام التوفيق وموفور الصحة والعافية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى علي محمد ثنيان الغانم ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة اختياره رئيسا فخريا للغرفة العربية ـ البريطانية، متمنيا سموه له دوام التوفيق وموفور الصحة والعافية.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ببرقية تهنئة مماثلة.





Source link

Related posts

روسيا تعلق كافة الرحلات الجوية من وإلى البلاد

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | «باراسايت» يدخل تاريخ الأوسكار

gulflance

تركيا تستدعي القائم بالأعمال المصري بعد مداهمة مكتب وكالة الأناضول

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline