37 C
Kuwait City
August 10, 2020
Gulflance
Home » علاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي تدخل في طريق مسدود – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

علاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي تدخل في طريق مسدود – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم – وكالات: دخلت العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي إلى طريق مسدود، مع استمرار انتهاكات أنقرة لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تجاهلها للقانون الدولي من خلال أنشطة التنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط، رغم العقوبات الأوروبية.
ويحتضن مقر البرلمان الأوروبي مؤتمراً يناقش التحديات المتزايدة في العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، حيث باتت أنقرة، في ظل قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، تبتعد عن القيم الرئيسية التي يتبناها الاتحاد الأوروبي، وباتت دولة استبدادية أحادية القيادة.
وقالت العضو في البرلمان الأوروبي فيديريكا ريس، إنه “منذ العام 2016، جمد البرلمان الأوروبي التفاوض بشأن دخول تركيا للاتحاد وهو يجدد ذلك سنوياً”.
وأضافت “نحن في طريق مسدود مع تركيا برئاسة أردوغان والتي تخطت حتى كوبا في معدل حبس الصحافيين، هناك انهيار في الحريات وفي الاقتصاد، الجميع في المؤتمر اتفق على التشخيص وعلى ضرورة التصرف للمضي قدماً”.
في غضون ذلك، انتقدت النائبة الكردية المعارضة في البرلمان التركي عن حزب “الشعوب الديمقراطي” عائشة سوروجيو، عزل رؤساء البلديات، رافضة الاتهامات التي وجهتها وزارة الداخلية لرؤساء البلديات، حيث اتهمتهم بـ”الإرهاب”.



Source link

Related posts

إسرائيل: لن نسمح لإيران بالتموضع عسكرياً في سورية واندلاع مواجهة محدودة معها أمر محتمل – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

حرق مكتبين لـ”المستقبل” و”العوني” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الادعاء الأميركي: تورط شقيق صديقة بيزوس في فضيحة “اختراق الهاتف” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline