22 C
Kuwait City
December 6, 2019
Gulflance
Home » عبور تاريخي لـ «الطائرة العسكرية» على حساب الصين
Alarab

عبور تاريخي لـ «الطائرة العسكرية» على حساب الصين

في إنجاز جديد للرياضة العسكرية انتزع المنتخب الوطني العسكري للكرة الطائرة بطاقة العبور إلى نصف نهائي منافسات الطائرة بدورة الألعاب العسكرية بووهان، وذلك بعد فوز ساحق على صاحب الأرض والضيافة منتخب الصين بثلاثة أشواط نظيفة بواقع (25-22 و25-22 و25-22)، بعد مباراة مثيرة أجاد فيها المنتخب، الذي أذهل منافسه الصيني بالضربات الساحقة، بقيادة النجم يوسف أغلاف الذي كان أبرز لاعبي الأدعم بجانب الكوكبة الأخرى من اللاعبين.
وقدم أبناء قطر مباراة رائعة في الأداء ونالوا إعجاب الجماهير الصينية التي ملأت الصالة وعلت أصواتها بالتشجيع لمنتخب بلادها بحثاً عن الفوز، ولكن رجال الأدعم كانوا في الموعد لينهوا شوط اللعب الأول بنتيجة 25-22 ببراعة كبيرة في الإرسال والضربات الساحقة، وكرروا المشهد نفسه في الشوطين الثاني والثالث، ليضربوا موعداً مع كوريا في نصف النهائي بحثاً عن إنجاز للطائرة العسكرية، حيث يتأهل المنتخب العسكري لأول مرة لنصف نهائي المنافسة بدورات الألعاب العسكرية السبعة، في إنجاز جديد للرياضية العسكرية.
فرحة كبيرة وإعجاب
وعبر المدرب زهير بلحاج المدير الفني للمنتخب العسكري للطائرة، عن سعادته بالتأهل إلى نصف النهائي من مجموعة صعبة تضم منتخبات مرشحة وأبطالاً سابقين للعبة على نسق منتخب البرازيل، ولكن رجال الأدعم كانوا في الموعد وحققوا التفوق بجدارة واستحقاق وخطفوا بطاقة العبور من صاحب الأرض والجمهور، وأشاد بلحاج بلاعبي الأدعم العسكري وروحهم العالية وتركيزهم الكبير في الوصول إلى نصف النهائي بثقة وثبات أمام أصعب المنتخبات.
القدم يتطلع إلى النهائي
سيكون المنتخب الوطني العسكري، اليوم، على موعد مع تحدٍّ جديد عندما يواجه نظيره الكوري الشمالي في نصف نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العالمية العسكرية بالصين، ويتطلع الأدعم العسكري إلى تحقيق الفوز والتواجد في النهائي بحثاً عن الإنجاز الكبير والميدالية الذهبية الغالية.
ويبحث الأدعم العسكري عن إنجاز وانتصار يواصل به مستواه المميز في الدورة حتى الآن، حيث يدخل المواجهة بعد أن حقق فوزاً غالياً على المصري في ربع النهائي، وبات الطريق ممهداً أمامه لمنصة الميداليات غير أن الأدعم يتطلع إلى الذهب، ولكنه يأخذ الأمور خطوة بخطوة، لذلك يسعى للتفوق على الكوري الشمالي، اليوم، والذي وصل إلى هذه المرحلة بالفوز على اليونان بهدف.
ويراهن الأدعم العسكري كثيراً على الروح العالية والانسجام بين اللاعبين في ظل سياسة تدوير اللاعبين التي ينتهجها المدرب، ويتوقع أن يلعب رفاق الكابتن مشعل عبدالله مباراة اليوم بكامل قوتهم من أجل الوصول إلى النهائي.
وقد استعد اللاعبون جيداً للمباراة رغم ضيق الوقت، وسيلعب الأدعم بصفوف مكتملة في المباراة، ويتوقع أن يلعب بقيادة الحارس العملاق سعود الهاجري والقائد مشعل عبدالله، والفنان ماجد محمد، والظهير المميز حمود اليزيدي، ونايف البريكي، وعلي عوض، وسعود فرحان، وطلال البلوشي، وعبدالرحمن أبكر، وبقية الكوكبة من اللاعبين.

«الطاولة» تنهي مشاركتها في ووهان
أنهى المنتخب الوطني العسكري لكرة الطاولة مشاركته أمس في دورة الألعاب العالمية العسكرية بووهان، وذلك بعد أن خسر مباراته أمس أمام كوريا الجنوبية في منافسات الزوجي بنتيجة (3-1)، ومثل منتخبنا الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب، وبذلك تختتم بعثة الطاولة مشاركتها بتحقيق المركز الخامس في منافسات الفردي والخسارة في جميع المسابقات.

«الرماية» تبحث عن ميدالية
يختتم منتخبنا للرماية مشاركته اليوم في منافسات دورة الألعاب العسكرية، حيث جاء فريق السيدات في المركز الرابع في الاسكيت، وختام اليوم يتبقّى لفّتَان فقط، كما أن فريق الرجال احتلّ المركز التاسع بعد منافسات أمس، وفي حالة تحسن مستواه اليوم، من الممكن أن يدخل منافسات بقوة على إحدى الميداليات الملوّنة في الدورة.
من جهته، قال العقيد عبدالناصر الشيبة مدير منتخب الرماية إن الأمل في منافسات وتألّق اللاعبين المشاركين من أجل تحقيق مركز مشرف للرماية العسكرية.
من جهة أخرى، عقد أمس الاجتماع الفني للجنة الرماية في السيزم، حيث تمّت الموافقة على بعض الألعاب الجديدة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي، كما كانت هناك مناقشات حول مشاركة فريق مختلط في مسابقات الاسكيت في المنافسات.

العميد الركن يوسف دسمال الكواري:
ثقتنا لا تحدّها حدود
في «أدعم القدم»
أعرب العميد الركن يوسف دسمال الكواري -رئيس الاتحاد الرياضي العسكري رئيس الوفد القطري لدورة الألعاب العالمية العسكرية- عن سعادته بوصول المنتخب العسكري لكرة القدم إلى نصف النهائي، وقال -عقب الفوز على المصري في ربع النهائي- إن المنتخب أظهر روحاً عالية ومستوىً مميزاً، وكان ذلك سر انتصاره وتقدّمه في البطولة، مشيراً إلى أن الأدعم العسكري يمتلك كل الإمكانيات الفنية التي تؤهّله للذهاب بعيداً في المنافسة بروحه العالية.
وقال العميد يوسف إن المنتخب حقق فوزاً مهماً، ووصل إلى مرحلة مهمة، وإن مباراة اليوم تعتبر الأهم بالنسبة للمنتخب أمام المنتخب الكوري، لذلك، فإن التطلعات ستكون من أجل الوصول للنهائي.
وأضاف أنهم يحترمون المنتخب الكوري الشمال كواحد من أقوى منتخبات كرة القدم بالدورة، ولن يكون الفوز عليه سهلاً، لكنّه يثق في قدرات لاعبي المنتخب العسكري بتقديم أفضل المستويات الفنية لهم في البطولة، خصوصاً في هذه البطولة، مشدداً على أن المباراة لها أهميتها، والكوري له قيمته الفنية الكبيرة، وقد حقّق التأهّل بجدارة لهذه المرحلة، وهو من المنتخبات القوية، ونتمنى التوفيق للمنتخب من أجل تشريف قطر في المنافسة.
وأشاد العميد الركن يوسف دسمال بالروح العالية للمنتخب، والعمل الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني بقيادة عبدالقادر المغيصيب، وقال إن ثقتهم لا تحدّها حدود في قدرة لاعبي الأدعم على مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة.
وهنّأ رئيس الاتحاد الرياضي العسكري منتخب الطائرة على عبوره التاريخي إلى نصف النهائي على حساب الصين، متمنياً التوفيق للأدعم في الوصول للنهائي.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

النائب العام يبحث مكافحة الفساد مع مدير مكتب الأمم المتحدة

Alarab

رئيس مجلس الشورى يؤكد دعم دولة قطر لجهود الاتحاد البرلماني الدولي

Alarab

العرب القطرية: خبراء يناقشون قضية «الأمن السيبراني في دولة صغيرة: حماية الوطن»

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image