15.6 C
Kuwait City
November 12, 2019
Gulflance
Home » صهر أردوغان ضالع في الفساد ويهرّب نفط “داعش” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

صهر أردوغان ضالع في الفساد ويهرّب نفط “داعش” – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: استهدف مشروع قانون العقوبات، الذي صوَت عليه مجلس النواب الأميركي بالإجماع ضد تركيا، وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ووزير المالية التركي بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وذكرت صحف تركية أن البيرق يعد الخليفة المحتمل لأردوغان، ويعتبر صاحب القرار والمؤثر الأول على الرئيس التركي.
وأشار موقع “أحوال” التركي، إلى أنه “لم يكن كثير من الشعب التركي يعلم عن اسم أو دور ذلك الشاب اليافع من مواليد العام 1978، قبل أن يظهر فجأة تحت الأضواء، وإذا به أحد مراكز القوى في مؤسسة الحكم التي يقودها أردوغان ويمارس فيها بعض من أفراد عائلته أدواراً غامضة، خصوصاً في قطاع النفط، وهو ما أثبتته تسريبات نشرت العام 2013، عن موقع ويكيليكس، ذكرت أن البيرق متهم بتغذية تنظيم داعش من خلال تسهيل تجارة النفط التي تمول عملياته على الساحتين العراقية والسورية، وعند تلك النقطة فقط ظهر اسم صهر الرئيس إلى الواجهة”.
وأضاف أنه عندما أصبح وزيراً للبترول، بدأت الشبهات تحوم بشأن الأدوار المشبوهة التي تقوم بها أسرة أردوغان وصهره البيرق والابن الأكبر بلال، خصوصاً في تجارة النفط مع “داعش”، موضحا أنه “متورط في قضايا فساد كبرى، ودخل في علاقة مع داعش لتهريب نفط التنظيم الإرهابي”.



Source link

Related posts

أيتام صدام… زوبعة في فنجان

siraj

ممثل الأمير: خلق نظام عالمي أكثر توازناً بمساهمة “عدم الانحياز” أكد في كلمة له أمام قمتها في أذربيجان أن أي حل لا يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني لن يُكتب له النجاح

khaled

ثورة الشعب تنتصر على بلطجية نصر الله وزعران بري في الساحات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image