39.4 C
Kuwait City
June 18, 2019
Gulflance
Home » صناعات الغانم تدعم مبادرة “حرام لا ينقط” البيئية مبادرة مشتركة بقيادة مشروعين من "إنجاز الكويت"
AlSeyassah

صناعات الغانم تدعم مبادرة “حرام لا ينقط” البيئية مبادرة مشتركة بقيادة مشروعين من "إنجاز الكويت"

اتساقاً مع رؤيتها الهادفة نحو دعم وتمكين جيل جديد من رواد الأعمال الشباب، شاركت صناعات الغانم بدعم وتمويل مبادرة بيئية أطلقها اثنان من المشاريع الفائزة بمسابقات إنجاز الكويت على مستوى الدولة والمنطقة، وهي شركة أغريفاج المهتمة بتحويل مخلفات وبقايا الأطعمة إلى أسمدة عضوية، وشركة ري-آل التي تقوم بإعادة تدوير الألمنيوم ومواد التغليف. استطاعت المبادرة التي تم إطلاقها في شهر رمضان الكريم من تجميع مخلفات ومواد قابلة لإعادة التصنيع من 250 منزلاً حول مختلف مناطق الكويت. وأشاد عمر قتيبة الغانم، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة صناعات الغانم، بالجهود التي بذلها الشباب في إطلاق هذه المبادرة. وقال: “لا يسعني إلا أن أعبر عن شديد فخري بشبابنا المبدع والمعطاء، الذي يسعى من خلال مبادراته لتقديم حلول مبتكرة ومتكاملة لمشاكل حقيقية، واضعاً بعين الاعتبار أهمية العطاء للمجتمع. نحن نرى بأن نجاح هذه المبادرة هو أيضاً دليل على نجاح جمعية إنجاز الكويت في زرع أساسيات ريادة الأعمال في هذا الجيل من الشباب».
وأضاف: “نسعى في شركة صناعات الغانم لدعم وتمكين الشباب لتحقيق تطلعاتهم، ومما لا شك فيه أن رؤية هذا الجيل الواعد من رواد الأعمال الشباب الذي يجتهدون لترك علامة فارقة في المجتمع مدعاة للفخر والطمأنينة نحو مستقبل مشرق .
بدوره قال مؤسس مشروع ري-آل (Re-Al) فيصل المطوع: إن هذه المبادرة أتاحت فرصة للتشجيع على تبني عادات صديقة للبيئة، وأردف مؤكداً: “وصلتنا ردود فعل إيجابية كثيرة من المشاركين في هذه المبادرة، وأكد الكثير من المشاركين أن فرز المخلفات أصبح عادة يومية تساعدهم على التعرف على ما يتطلب رميه ضمن المخلفات وما يمكن إعادة استخدامه.»
وتعد شركة أغريفاج هي الفائزة بجائزة أفضل شركة لعام 2017 في مسابقة إنجاز الكويت، والفائزة بجائزة أفضل شركة لعام 2017 في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية، بينما تعد شركة ري-آل هي الفائزة بأفضل شركة لعام 2018 في مسابقة إنجاز الكويت، وجائزة أفضل منتج لعام 2018 في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية. وتهدف برامج جمعية إنجاز لتأهيل الطلبة وتدريبهم في ثلاثة مجالات: الاستعداد للعمل والمعرفة المالية والريادة. من خلال برامج تعليمية عملية يتم تطبيقها في المدارس والجامعات، تمتد على مدار ستة أشهر وتتضمن في ختامها مسابقة سنوية على مستوى الدولة يقدم الطلبة المشاركين من خلالها مشروعاً متكاملاً أمام لجنة من القياديين في القطاع الخاص للحصول على التوجيهات الي تساعدهم في تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع.
وقد حققت جمعية “إنجاز”منذ انطلاق أعمالها رسمياً في المنطقة في 2005 نجاحاً مذهلاً، حيث ساهمت في تمكين أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة في 14 دولة من دول المنطقة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

أكد أن الحرب تئد الديمقراطيات والمكاسب التي ناضل الإنسان قروناً لتعزيزها الغانم: عقيدتنا السياسية الاستثمار في السلام كخيار ستراتيجي

suleiman

تمكنت القوات المصرية، من إحباط هجوم لعناصر إرهابية حاولت استهداف حاجزين أمنيين في شمال سيناء، بعد يومين من هجوم دام تزامن مع عيد الفطر.

siraj

الكويت لعدم استخدام “الفيتو” بالمسائل الإنسانية ضمن جهودها لتحسين عمل مجلس الأمن

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline