17.1 C
Kuwait City
January 18, 2020
Gulflance
Home » صحف بريطانية: التوتر بين روحاني و”الحرس الثوري” خرج إلى العلن – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

صحف بريطانية: التوتر بين روحاني و”الحرس الثوري” خرج إلى العلن – السياسة جريدة كويتية يومية


لندن – وكالات: واصلت الصحف البريطانية أمس، تغطيتها المكثفة للتطورات في إيران ولاسيما التوتر مع الغرب والأزمة المتفاقمة داخلياً.
ونشرت “ديلي تلغراف” موضوعات عدة عن الوضع في إيران، منها تقرير بعنوان “التوتر بين الرئيس روحاني والحرس الثوري الإيراني يخرج إلى العلن”.
ويستدل التقرير على ذلك، بالانتقادات التي وجهها مكتب الرئيس حسن روحاني للحرس الثوري، واتهامه بخداعهم بخصوص إسقاط الطائرة الأوكرانية.
وقال إنه “مع اليوم الثالث من التظاهرات في مختلف المدن الإيرانية، بدا واضحاً أن روحاني يوجّه الغضب الشعبي باتجاه أكثر أعدائه تشدداً في الحرس الثوري”، مشيرا إلى “تسجيل مسرب لأحد قادة الحرس الثوري، يشكو من أن حكومة روحاني تركتهم عرضة للغضب الشعبي، نشره موقع تابع للمعارضة، ويظهر فيه قائد بارز في الحرس الثوري يتحدث في غرفة مليئة بالضباط، مطالباً بامتصاص الغضبة السياسية.
وقال إن الحكومة كان من الممكن أن تنتظر شهرين أو ثلاثة قبل أن تعلن الحقيقة، لتسمح للحرس الثوري بالحصول على دعم وتعاطف شعبي أكبر، على خلفية اغتيال قائد “فيلق القدس” السابق قاسم سليماني، وما تلاه من قصف لقاعدتين في العراق، مضيفاً أن حكومة روحاني لم تظهر أي نوع من التقدير للحرس الثوري الذي قمع تظاهرات معادية لها قبل أسابيع.



Source link

Related posts

تركيا تدعو لإنشاء “بلاك ووتر” إسلامية للتدخل الخارجي المسلح – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

العراق يرفض الاعتداء على دول الجوار ويبحث في معالجة أزمات المنطقة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“العفو الدولية” تحذّر من تعرض آلاف المعتقلين للتعذيب في إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image