43 C
Kuwait City
June 19, 2019
Gulflance
Home » صالح يؤكد أهمية دور المسيحيين في بناء العراق
AlSeyassah

صالح يؤكد أهمية دور المسيحيين في بناء العراق

بغداد – وكالات: أكد الرئيس العراقي برهم صالح أمس، أهمية دور المسيحيين في بناء العراق لأنهم أبناء أصلاء في هذا البلد وأسهموا في رقيه وحضارته.
ورحب صالح خلال استقباله بطريرك بابل للكلدان الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو، بالزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان إلى العراق العام المقبل، ووصفها بأنها “تاريخية”.
وقال إن “هذه الزيارة تكتسب أهمية تاريخية للشعب العراقي بأطيافه كل بشكل عام وللمسيحيين بشكل خاص”.
وأضاف: “نرحب بمبادرة البابا فرنسيس ونيته زيارة العراق العام المقبل، أنا التقيته ولمست دعمه لمساعي العراق في استتباب أمن الطوائف وترسيخ السلم والاستقرار بين جميع المكونات العراقية”.
من ناحية ثانية، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في بيان، أمس، من ارتفاع نسبة عمالة الأطفال بالعراق إلى نصف مليون طفل.
وذكرت أن نحو نصف مليون طفل من دون سن الخامسة عشر في العراق تركوا مقاعد الدراسة واضطروا إلى العمل في مهن بعضها شاق وقاس لتأمين قوت عائلاتهم بسبب الحروب والنزاعات والأزمات الاقتصادية التي توالت على البلاد.
على صعيد آخر، شنت طائرات حربية تركية أمس، غارات على مناطق في إقليم كردستان، ما تسبب في خسائر مادية فادحة.
وقالت مصادر عسكرية إن المقاتلات التركية قصفت ضواح ومناطق تابعة لبلدة العمادية التابعة لمحافظة دهوك، مضيفة إن الغارات أسفرت عن إلحاق أضرار مادية جسيمة بشبكات المياه والكهرباء في تلك المناطق وتدمير محطة للوقود وقطع الطريق الرئيسي بين البلدة ومركز مدينة دهوك.
إلى ذلك، اعقلت السلطات العراقية أول من أمس، تسعة مطلوبين، بينهم امرأتان، في ديالى وكركوك، فيما قتل إرهابيين إثنين خطرين في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

شرطة البيئة حررت 25 مخالفة وأزالت 13 كرفاناً

khaled

خورشيد: حلة جديدة لليوم النسائي في “أكوابارك” كل ثلاثاء

khaled

الوصية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline