34.7 C
Kuwait City
May 24, 2019
Gulflance
Home » شعيب: زيادة أعداد المنتجات الزراعية الوطنية في الجمعيات التعاونية اجتماع رباعي بحث أسباب استياء المزارعين
AlSeyassah

شعيب: زيادة أعداد المنتجات الزراعية الوطنية في الجمعيات التعاونية اجتماع رباعي بحث أسباب استياء المزارعين

كتب- فارس العبدان:

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الوكيل المساعد لشؤون التعاون عبد العزيز شعيب عن مبادرة وزارة الشؤون الاجتماعية بعقد اجتماع رباعي بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التجارة والاتحاد الكويتي للمزارعين والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وأوضح شعيب في تصريح انه تم خلال الاجتماع بحث اسباب استياء المزارعين والمشاكل التي تواجههم فضلا عن اسباب عدم التعاون مع المنتج الوطني بالشكل اللائق وعدم دعمه ومنحه الفرصة للتواجد في الاسواق التعاونية، مشيرا الى ان الاجتماع خرج بعدة توصيات اهمها تطبيق آلية دعم المنتج الوطني وفتح الباب أمام الاتحاد الكويتي للمزارعين لتنفيذ آلية التعامل مع المنتجات التي يدعمها الاتحاد وادخالها الى الجمعيات التعاونية وزيادة اعداد المنتجات الزراعية الوطنية في الجمعيات لتشهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة.
وأكد ان الشؤون والتجارة وهيئة الزراعة واتحاد المزارعين ستبذل الغالي والنفيس من اجل دعم المنتج الوطني الذي يمثل مصدر الامن الغذائي الاستراتيجي لدولة الكويت وبخاصة اننا في هذه الفترة في اوج ذروة حصاد المنتجات الزراعية ويوجد شبه اكتفاء ذاتي من هذه المنتجات الاساسية.
واعلن عن تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلي الجهات الاربع تعقد اجتماعات بصفة دورية للتباحث في حل اي اشكالات تواجه المنتجات الوطنية الزراعية وتضع الحلول المناسبة لها والتي ترضي المزارع الكويت وتكفل السيطرة على الاسعار والحد من ارتفاعها.
ومن جهته اكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان جاهزية الاتحاد لمتابعة وحل قضايا المزارعين، مشيراً الى ان الاتحاد على أتم الاستعداد للتنسيق مع الجهات المختصة لحل هذه المشكله.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

مهملات كادت أن تشعل عمارة في “الفروانية”

khaled

استنفار نقابي وعمالي يواكب جلسات الحكومة لإقرار الموازنة توجه لخفض 20 في المئة من الرواتب وتعديل التدبير رقم 3

khaled

السلك الديبلوماسي في ضيافة السفير السعودي * * أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد غبقة للسلك الديبلوماسي في ديوان السفارة السعودية مساء الاثنين الماضي. وكان في مقدمة الحضور نائب وزير الخارجية خالد الجار الله والسفراء العرب والأجانب ورؤساء البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية في الكويت. وتبادل السفير الأمير بن خالد مع ضيوفه الأحاديث الودية حول شهر رمضان المبارك

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline