8.1 C
Kuwait City
January 26, 2020
Gulflance
Home » “سيدة الجبل” يدعو إلى خلوة للمطالبة باستقالة رئيس الجمهورية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“سيدة الجبل” يدعو إلى خلوة للمطالبة باستقالة رئيس الجمهورية – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت – “السياسة”: رأى “لقاء سيدة الجبل” أنه “بعد ثلاث سنين وشهرين وأسبوعين على انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية، ها هو لبنان مرة أخرى أمام وضع أكثر من خطير ويُنذر بالأسوأ، داعيا إلى خلوة في أقرب فرصة، في جبل لبنان، تكون مخصصة للبحث في المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية.
وقال “لقاء سيدة الجبل”، في بيان: “لقد كان المفترض بهذا العهد الذي تمتع بدعم شعبي كبير في البيئة المسيحية، وبدعم سياسي واسع من أحزاب ما سُمّي “التسوية الرئاسية” ان يعمل منذ اليوم الأول كخلية نحل في كل المجالات في سبيل إنقاذ البلاد من آثار الحرب وزمن الوصاية نظام الوصاية في النفوس كما في مؤسسات الدولة على السواء، لكنه على النقيض أضاع الوقت الثمين في المناكفات والمماحكات القائمة على تقاسم الحصص طائفياً وحزبياً، وتجاوز الدستور والقوانين والقرارات الدولية وروحها، ولا سيما فيما يتعلق بسيادة الدولة اللبنانية وحدها من دون شريك، ولا منافس على أرضها من خلال حصرية اقتناء السلاح واستعماله بيد الجيش والأجهزة الأمنية الشرعية، حتى بات في هذه البلاد جيشان بحكم الأمر الواقع وتغطية من المرجع الأعلى في الدولة”.
وأضاف “وفوق ذلك أصبح لبنان يعاني عزلة عربية ودولية لم يعرف لها مثيلاً منذ نشوء دولته الحديثة قبل مئة سنة، بفعل انحياز هذا العهد ضد العرب والعالم أجمع إرضاءً وتوافقاً مع نظام الجمهورية الإسلامية في إيران، ممثلة في لبنان بـ”حزب الله”، راعي هذا العهد ودعامة استمراره، وليس أمراً عابراً في السياق هذا أن يفقد لبنان بفعل إهمال المسؤولين حقه في التصويت في هيئة الأمم المتحدة التي كان من أبرز مؤسسيها والحاضرين فيها منذ نشوئها”.
واعتبر “اللقاء”، ان “سياسة الإنحياز إلى محور إيران والغرق في المماحكات والتخبط السياسي، وغياب السياسات الاقتصادية والمالية الفاعلة والابتعاد عن هموم الشعب اللبناني، من خلال الإصرار على المحاصصة والاستقتال على حصة الأسد في الكبيرة والصغيرة، هي التي أوصلت إلى ثورة الشعب اللبناني الرائعة والمجيدة في 17 تشرين”، مبينا ىإن هذه الثورة السلمية الحضارية والمصرّة، هي محاولة مخلصة من اللبنانيين لتصحيح الأوضاع بعدما طفح الكيل وصار وطنهم على حافة الانهيار، فيما المسؤولون يستهزئون ويواصلون انصرافهم إلى حساباتهم الصغيرة”.
وأكد “لقاء سيدة الجبل”، ومن يرون رأيه من الأصدقاء والشركاء في النظرة إلى واقع حال البلاد، أن “اللبنانيين لن يتحملوا ثلاث سنوات أخرى عجافاً على هذا المنوال، خصوصاً أن القطاع المصرفي الذي يتعرض لأخطر الأوضاع والاحتمالات، شكل تاريخياً الركيزة الأولى القوية للاقتصاد اللبناني مع قطاع السياحة الذي سبق أن انهار بفعل حروب “حزب الله” وسياساته”.



Source link

Related posts

السفارة البريطانية: لبنان عند مفترق طرق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إيران تعتقل ميليشياتها في سورية وتستقبل قادة عشائر عربية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

تركيا تصعّد التوتر مع أميركا بصفقة صواريخ جديدة مع روسيا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image