37 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » سلطنة عمان تؤيد إرسال قوات يابانية للشرق الأوسط – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

سلطنة عمان تؤيد إرسال قوات يابانية للشرق الأوسط – السياسة جريدة كويتية يومية


مسقط – وكالات: أعلن الممثل الخاص لسلطان عمان أسعد بن طارق، عن تأييد سلطنة عمان لخطة طوكيو المتعلقة بإرسال قوات الدفاع الذاتي اليابانية للمساعدة في تأمين الملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط.
وخلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في العاصمة العمانية مسقط، أعرب أسعد بن طارق عن تقديره للجهود اليابانية في المنطقة، واتفق الجانبان على العمل المشترك لتأمين الملاحة البحرية، وفقا لما أوردته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية.
كما التقى آبي خلال زيارته لسلطنة عمان مع السلطان الجديد هيثم بن طارق، وأعرب عن تعازيه في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي يوم الجمعة الماضي.
وتعد زيارة رئيس الوزراء الياباني لسلطنة عمان، جزءا من جولة ديبلوماسية شرق أوسطية تضمنت أيضا زيارة السعودية والإمارات، لتأمين الدعم من حكامهم لتعيين طائرات استطلاع يابانية لجمع المزيد من المعلومات الاستخباراتية في منطقة الشرق الأوسط.
وتقتصر مناطق عمل البعثة اليابانية على خليج عمان، والجزء الشمالي من بحر العرب، ومضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن، وتم استبعاد مضيق هرمز والخليج نظرا لمعارضة إيران لمبادرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، لذلك لم ترغب طوكيو في ضم القوات اليابانية للقوات الأميركية في هذه المنطقة.



Source link

Related posts

قابوس بن سعيد… مهندس تطور سلطنة عمان الحديثة وبانيها – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مصرع رجل أمن بصاروخ على المنطقة الخضراء – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

3 عواصم رفضت فتح السفارات العراقية سجلات تعزية بالمهندس – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline