29 C
Kuwait City
May 29, 2020
Gulflance
Home » زعيم تنظيم “داعش” تخصص بالتجويد… وبرع في كرة القدم – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

زعيم تنظيم “داعش” تخصص بالتجويد… وبرع في كرة القدم – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم – وكالات: زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي كان الأغلى على رأس قائمة المطلوبين للولايات المتحدة، التي أعلنت قبل سنوات عن مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقابل الحصول على معلومات تؤدي للوصول إليه.
وولد إبراهيم عواد إبراهيم السامرائي البدري، المعروف بأبوبكر البغدادي، في مدينة سامراء العراقية العام 1971، لعائلة متدينة تنتمي إلى عشيرة البدري.
وفي سن الـ 18 انتقل البغدادي إلى حي الطبجي ببغداد، حيث حصل على شهادته الجامعية الأولى والماجستير من جامعة العلوم الإسلامية، ثم حصل على الدكتوراه في القانون الإسلامي من الجامعة ذاتها في العام 2000، ليبقى في الحي نفسه حتى العام 2004، حيث كان يسكن في غرفة ملاصقة لمسجد الحي، الذي عمل فيه إماماً لنحو 14 عاماً، لكنه غادر المنطقة إثر خلاف مع أهل الحي.
وقالت مصادر صحافية، إن البغدادي كان أفضل لاعب كرة قدم ضمن فريق المسجد، وكانت هي الرياضة الوحيدة التي يمارسها، في حين قال استاذ درس البغدادي على يديه، إن الأخير “لم يكن سلفياً، وتخصص في التجويد ولا علاقة له بغير التلاوة”.



Source link

Related posts

باسيل يُخفق في الحصول على موعد مع نصر الله والأخير يحيله إلى وفيق صفا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“سيدة الجبل” يطالب بحكومة محررة من المحاصصة الطائفية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“الشرعية” و”الجنوبي” يوقعان اتفاق سلام في الرياض خلال يومين يعزز وحدة الصف ضد المشروع الإيراني في اليمن

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline