27 C
Kuwait City
September 30, 2020
Gulflance
Home » ريم الشطي تحصد الذهبية الأولى للكويت في “خليجية المرأة” "سيدات السلة" يتغلبن على عمان.. والأحمد: العرس الخليجي اكتمل بمشاركة السعودية
AlSeyassah

ريم الشطي تحصد الذهبية الأولى للكويت في “خليجية المرأة” "سيدات السلة" يتغلبن على عمان.. والأحمد: العرس الخليجي اكتمل بمشاركة السعودية

كتبت – سوزان ناصر:

انطلقت اول من أمس، فعاليات النسخة السادسة من دورة رياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها الكويت حتى 30 الجاري بمشاركة ستة منتخبات تتنافس في 11 لعبة فردية وجماعية، واعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد خلال افتتاح البطولة التي تشهد اول مشاركة للمنتخبات السعودية عن الامل في ان تظهر المنافسات بمستوى فني متميز يعكس مدى تطور الرياضة النسائية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
من جهتها اعربت رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخة نعيمة الاحمد، عن الشكر لرعاية وحضور الشيخ ناصر الصباح لمنافساتها بما يؤكد حرصه واهتمامه بالرياضة والرياضيين.
وقالت، ان هذا العرس الخليجي اكتمل بمشاركة منتخبات السعودية للمرة الاولى الأمر الذي يشكل “اضافة مميزة” آملة في التوفيق للجميع.
واشادت بالجهود المبذولة من الجهات المعنية في سبيل خروج البطولة التي تستهدف تطوير الرياضة النسائية الخليجية لاسيما الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية واللجان المنظمة على دعمهم ومساندتهم للظهور بمستوى يليق باسم الكويت.
واشارت الاحمد الى ان اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعمل بكل جهد وعزيمة من أجل الارتقاء برياضة المرأة والعمل على خلق الأجواء والفرص الكفيلة بالتقاء فتيات الخليج في أجواء تنافسية شريفه من خلال البطولات والدورات التي يتم تنظيمها بكافة الألعاب وفقا لقواعد وأنظمة الاتحادات الرياضية الدولية وبما يحقق الأهداف التي رسمها رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، ولعل إقامة هذه الدورة ما هي إلا ثمرات التعاون والعمل الرياضي المشترك بين دول المجلس.
وفي ختام كلمتها تمنت الاحمد ان تعمل الدورة على تحقيق تطلعات وطموحات فتيات دول مجلس التعاون بكافة الألعاب، وكذلك ان تحقق الدورة الأهداف والطموحات المرجوة من إقامتها.

نتائج المنافسات
اسفرت نتائج امس، عن تتويج الكويتية ريم الشطي بذهبية فردي الايبيه في منافسات المبارزة بتغلبها على الاماراتية العنود السعدي صاحبة الفضية 15-9 في المباراة النهائية التي اقيمت ظهر امس على صالة اتحاد اللعبة في الدعية.
وتقاسمت البرونزية كل من القطرية وضحى العبدالله والاماراتية عائشة عيد. وتستكمل المنافسات اليوم، حيث تشهد توزيع ميدالية ذهبية واحدة، في سلاح الفلوريه للفرق .
وفي منافسات السلة حققت سيدات الكويت فوزا عريضا على المنتخب العماني بنتيجة 74– 31 فى المباراة التى جمعتهما اول من امس، كما حقق المنتخب الإماراتي فوزا سهلا على نظيره السعودي بنتيجة 57/‏45، وسيطرت سيدات الاخضر على مجريات الشوطين الاول والثاني، لتقلب سيدات الابيض الطاولة في الثالث والرابع ويحققن الفوز.
وفي منافسات الرماية اعلن نائب المدير الفني العام للمسابقة عبدالله عبدالعزيز عن جاهزية مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد لانطلاق المنافسات اليوم بمشاركة 46 من رمايات الدول الخليجية المشاركة في مسابقتي بندقية 10أمتار ومسدس 10 أمتار، ويقام اليوم ايضا مسابقتا تراب 75طبقا وسكيت 75 طبقا.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

إعفاء قائد عمليات بغداد وإحالة قائد القوة الجوية إلى التقاعد – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“التيار الصدري” يرتكب مجازر في النجف وكربلاء ويجر العراق للاقتتال – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

بيلوسي: الأدلة تكفي لعزل ترامب في محاكمته بمجلس الشيوخ – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline