45 C
Kuwait City
July 19, 2019
Gulflance
Home » روسيا تطالب بسحب القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني من سورية
AlSeyassah

روسيا تطالب بسحب القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني من سورية

عواصم – وكالات: أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، أنه يجب أن تضم عملية التسوية السياسية النهائية للأزمة السورية سحب القوات الأجنبية المتواجدة في هذه الدولة بشكل غير قانوني.
وقال غروشكو أول من أمس، إن التشكيلات العسكرية الروسية هي الوحيدة التي تتواجد في سورية على أساس القانون الدولي، أي بدعوة من الجانب السوري.
والتقى رئيس النظام السوري بشار الأسد أمس، المبعوث الخاص الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتيف ونائب وزير الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين لبحث المسار السياسي للأزمة السورية.وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن اللقاء بحث في الجهود السياسية للحل في سورية، خصوصاً ما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها والمراحل المهمة التي وصلت إليها.
كما تناول الاجتماع “مستجدات العملية العسكرية ضد الإرهابيين التي أطلقها النظام لتحرير إدلب”. وفي سياق آخر، تناول الكاتب تشارلز ليستر الحرب في سورية، وقال في مقال نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأميركية إن الأسد لم يفز بأي شيء من هذه الحرب الدامية.
على صعيد آخر، ذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، أمس، أن وزير الدفاع خلوصي أكار اتفق مع القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر على ضرورة إرسال فريق عسكري أميركي الى أنقرة على وجه السرعة الأسبوع المقبل، لبحث اقامة منطقة آمنة في سورية.
ميدانياً، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ضربات جوية استهدفت مدناً في شمال غرب سورية، ليتسع نطاق قصف آخر معقل رئيسي للمعارضة ليشمل مناطق لم تتعرض معظمها للهجوم من قبل. وفي حميميم، أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة أليكسي باكين، أنه تم التصدي لمحاولة مسلحين مهاجمة قاعدة حميميم الجوية باستخدام طائرات من دون طيار.
وفي حلب، قتل خمسة من قوات النظام بهجوم للمعارضة على محور قرية حريشة، بينما أفاد المرصد بمقتل 12 مدنياً جراء قصف ريفي إدلب وحماة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

مؤسسة البترول تسعى للحصول على تسهيلات بنكية بقيمة ملياري دولار "الوطني للاستثمار" يجري المفاوضات مع البنوك المحلية الأسبوع المقبل

khaled

سورية تحذّر دول الخليج: لن تكونوا بمنأى

khaled

واشنطن تفرض عقوبات على أربعة من قادة ميليشيات إيران في العراق

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline