8.6 C
Kuwait City
November 21, 2019
Gulflance
Home » روسيا تشكِّك في مقتل البغدادي وتنفي مساعدة الطيران الأميركي – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

روسيا تشكِّك في مقتل البغدادي وتنفي مساعدة الطيران الأميركي – السياسة جريدة كويتية يومية


موسكو- وكالات: ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنها لا تملك أي معلومات تؤكد مقتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، نافية تقديم أي مساعدة لتحليق الطيران الأميركي في منطقة إدلب شمال غرب سورية.
وقالت الوزارة، في بيان نشرته، على لسان المتحدث باسمها، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنها “لا تمتلك أي معلومات مؤكدة حول تنفيذ العسكريين الأميركيين عملية لتصفية جديدة للزعيم السابق لتنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في الجزء الخاضع لسيطرة تركيا بمنطقة إدلب لخفض التصعيد”.
وأضاف كوناشينكوف: “زيادة عدد المشاركين المباشرين والدول التي قيل إنها شاركت في هذه العملية المزعومة، مع وجود تفاصيل متناقضة على الإطلاق لدى كل منها، تثير تساؤلات وشكوكا مبررة حول مدى واقعيتها وخاصة نجاحها”.
وأوضحت الوزارة: “أولا، لم يتم رصد أي ضربات جوية من قبل الطيران الأميركي أو ما يسمى بالتحالف الدولي على منطقة إدلب لخفض التصعيد في غضون أول من أمس أو الأيام الأخيرة الماضية”. وتابع البيان: “ثانيا، لا علم لدينا بتقديم أي مساعدة مزعومة لتحليق الطيران الأميركي في المجال الجوي فوق منطقة إدلب لخفض التصعيد خلال هذه العملية”.
من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي ،سيرغي شويغو، أن معظم مسلحي “داعش” الذين فروا بعد هزيمة تنظيمهم في سورية، توجهوا إلى إندونيسيا، وماليزيا، وسنغافورة، والفيليبيين، وتايلاند. وذكر أنهم عادوا إلى أوطانهم بعد أن اكتسبوا خبرة قتالية في سورية، وأنهم سيحاولون الآن بناء “خلافات” جديدة هناك.
وأشار شويغو إلى أن الإرهاب لم يكن قبل عدة سنوات يهدد منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ولكن الوضع قد تغير الآن.
يشار إلى أن أعدادا لا بأس بها من مواطني إندونيسيا قد حاربوا إلى جانب داعش في سورية، وبعد عودتهم إلى وطنهم عام 2016، وظفوا خبراتهم الإجرامية، وفجروا محلات تجارية ومقهى “ستاربوكس”، وشنوا عدة اعتداءات إرهابية.


قاديروف: قُتل البغدادي
لكن تنظيم القاعدة على قيد الحياة

غروزني – وكالات: علق الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أمس، على الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي، في غارة أميركية شمال غرب سورية.
ونشر قاديروف على صفحته بموقع “تيليغرام” معلقاً على مقتل البغدادي، مستشهدا بمقولة شهيرة للكاتب الروسي نيكولاي غوغول، قائلاً: إن “أبوبكر البغداي مرة أخرى قتل؟ أتذكر في هذه اللحظة كلمات تاراس بلبا لابنه أندريه، أنا أنجبتك وأنا أقتلك”. وأضاف: إن “مقتل البغدادي لا يغير شيئاً، إذا استمر تقسيم الإرهابيين إلى جيدين وسيئين، لقد مات بن لادن لكن تنظيم القاعدة على قيد الحياة، من المهم تطهير الأراضي السورية كاملة من داعش”.


لقطات مصورة تظهر حفرة
وملابس ممزقة وملطخة بالدماء

بغداد – وكالات: بث التلفزيون الحكومي العراقي أمس، لقطات مصورة ذكر أنها لغارة أميركية نفذت في سورية، واستهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي، ويعتقد أنه قتل فيها. وأظهرت لقطات مصورة نهاراً حفرة في الأرض بدا أنها ناجمة عن غارة وملابس ممزقة وملطخة بالدماء، كما بث التفزيون العراقي لقطات ليلية لانفجار.
وذكر التلفزيون نقلاً عن خبير في شؤون الجماعات الإرهابية قوله، إن المخابرات العراقية ساعدت في تحديد موقع البغدادي، فيما أشارت مصادر في سورية والعراق وإيران إلى أنه يعتقد أن البغدادي قتل في عملية عسكرية أميركية في سورية.
وكان مسؤول أميركي قال في وقت سابق، إن البغدادي كان هدفاً للعملية التي جرت ليل أول من أمس، لكنه لم يتمكن من تحديد ما إذا كانت العملية ناجحة.



Source link

Related posts

“الوسطية” تعقد ندوة لحقوق غير المسلمين

khaled

الولايات المتحدة تبحث في إبقاء بعض قواتها في سورية لحماية النفط خرق تركي جديد لاتفاق وقف إطلاق النار… وإيران عارضت إقامة أنقرة قواعد عسكرية

Hani

الاتحاد الأوروبي يجدد استعداده لدعم الإصلاحات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image