23.3 C
Kuwait City
November 17, 2019
Gulflance
Home » روسيا: ترسانة كوريا الشمالية تحوي مفاجآت تعكر مزاج أميركا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

روسيا: ترسانة كوريا الشمالية تحوي مفاجآت تعكر مزاج أميركا – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم – وكالات: أعلن السفير الروسي في بيونغ يانغ ألكسندر ماتسيغورا أمس، أن كوريا الشمالية وعدت بوقف التجارب النووية وإطلاق الصواريخ العابرة للقارات إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات معينة، لكن واشنطن لم تقترح ذلك بعد.
وقال ماتسيغورا “تعهدت كوريا الشمالية بالالتزام بوقف للتفجيرات النووية واختبارات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات حتى 31 ديسمبر المقبل، على أساس أنه خلال هذا الوقت سيقدم الأميركيون كأساس للمفاوضات الثنائية طريقة جديدة للحساب”، والتي من ناحية ستوفر ضمانات للأمن ومن دون عوائق التنمية الاقتصادية للجمهورية، ومن ناحية أخرى، ستأخذ في الاعتبار الخطوات التي اتخذتها الجمهورية من جانب واحد بالفعل، لكنها لا تزال غير مقيمة”.
وأضاف إن “واشنطن لم تقترح بعد مثل هذه الطريقة الجديدة، على أي حال، أعلن الكوريون ذلك بعد المشاورات الأخيرة في ستوكهولم، والتي كانت نتائجها فاشلة”.
وأشار إلى أنه بالإضافة إلى إطلاق الصواريخ، ترسانة كوريا الديمقراطية تحوي “مفاجآت” كافية يمكنها تعكير مزاج الولايات المتحدة ودول أخرى.
وأضاف إن “الأمر الآخر، أن هناك ما يكفي من المفاجآت الأخرى في ترسانة بيونغ يانغ التي يمكن أن تفسد الحالة المزاجية للأميركيين، وليس فقط لهم”، مشيراً إلى “أنني لا أرغب في تكهن كيف ستكون هذه المفاجأة الكورية الشمالية”.
وأعرب عن ثقته بأن زعيم كوريا الديمقراطية كيم يونغ أون سيفي بوعده بعدم اختبار الأسلحة النووية والصواريخ العابرة للقارات قبل نهاية العام الجاري.
من ناحية ثانية، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أمس، أن كوريا الشمالية أطلقت قذيفتين مجهولتين على الأقل في البحر قبالة ساحلها الشرقي.
وذكر أن القذيفتين أطلقتا من مقاطعة بيونغان الجنوبية بكوريا الشمالية، مضيفاً إنه يراقب الوضع.
في غضون ذلك، بعث الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون برقية عزاء أمس، إلى رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في وفاة والدته.



Source link

Related posts

مكتب الحريري ينفي الادعاءات بتمويل السعودية والإمارات للحراك – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

نقابة المحامين: تعبير الشعب اللبناني إنجاز تاريخي

Hani

الدعيج: مشاعر الفرح أكدت أصالة شعبنا والتفافه حول قيادته الحكيمة

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image