31 C
Kuwait City
September 26, 2020
Gulflance
Home » روحاني: لا قيود على مشروع إيران النووي – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

روحاني: لا قيود على مشروع إيران النووي – السياسة جريدة كويتية يومية


طهران، عواصم – وكالات: أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس، أنه لم تعد هناك قيود على إيران فيما يتعلق بمشروعها النووي. وقال روحاني إنه “إذا قرر الآخرون خفض التزاماتهم بشأن الاتفاق النووي، فلن نقف مكتوفي الأيدي وسنواصل خفض التزاماتنا”. واتهم الإدارة الأميركية بالتخطيط للقضاء على النظام الإيراني، قائلا إن الرئيس دونالد ترامب “يثير المشاكل ليس معنا فحسب وإنما مع الجميع” .
من جانبه، زعم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا انصاعت للتهديدات الأميركية، قائلاً “تأكد الاسترضاء. الدول الأوروبية الثلاث أسلمت ما تبقى من الاتفاق لتحاشي رسوم ترامب الجديدة. لن يفلح ذلك يا أصدقائي. فأنتم تفتحون شهيته فحسب..”
من جانبها، أعلنت فرنسا أنها وأوروبا رفعتا بعض العقوبات عن إيران بعد توقيع الاتفاق النووي، لكن الاتحاد الأوروبي اختار الاستمرار باتخاذ تدابير ضد قطاعات وكيانات وأشخاص إيرانيين محددين بسبب أنشطتهم.
بدوره، حذر وزير الخارجية الفرنسى جان لودريان، من أن الاتفاق النووي بات في خطر، بعد الانتهاكات الإيرانية المتكررة لبنوده.
من جهتها، رفضت الحكومة الألمانية الانتقادات الإيرانية لآلية فض النزاع، وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية “نعتقد أننا دائما ما التزمنا بالاتفاق”.
وأعربت الصين عن الأسف للقرار الأوروبي، داعية إلى ضبط النفس وحل الخلافات عبر الحوار مع الحفاظ على الاتفاق وتنفيذه بشكل كامل.



Source link

Related posts

قائد الجيش يرفض الخضوع وسكان الأشرفية يقرعون الأجراس – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

وقفة احتجاجية لموظفي “المستقبل” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق تمريناً عسكرياً على الحدود مع لبنان – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline