47 C
Kuwait City
July 14, 2020
Gulflance
Home » دعوات أميركية لتوجيه ضربات ضد الميليشيات الإيرانية في العراق – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

دعوات أميركية لتوجيه ضربات ضد الميليشيات الإيرانية في العراق – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: دعا معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، الولايات المتحدة، إلى توجيه ضربات عسكرية علنية وسرية ضد الفصائل العراقية المدعومة من إيران مثل “عصائب أهل الحق” و”منظمة بدر” وغيرهما، لمنعها من الاعتداء على المتظاهرين وتخريب العملية السياسية في العراق.
وحض المعهد في تقرير، واشنطن على فرض عقوبات واسعة ضد قادة الأحزاب الفاسدين والميليشيات والقادة العسكريين المتورطين في قمع التظاهرات، داعياً إلى العمل مع رئيس الحكومة العراقية المكلف محمد علاوي، وفق نهج مدروس يقوم على نقاط عدة يجب إيضاحها له قبل تشكيل الحكومة.
وذكر أنه “للمرة الأولى منذ الأحداث المثيرة التي وقعت في الشهرين الماضيين، يستطيع واضعو السياسات العراقيون والأميركيون على حد سواء التقاط أنفاسهم والنظر في خياراتهم على المدى المتوسط للتعامل مع علاوي”.
وأضاف إن “أميركا يجب أن تكون واضحة مع علاوي بشأن توقعاتها وخطوطها الحمراء في المرحلة المقبلة، مع إعطائه المعلومات التي يحتاجها للاضطلاع بدوره، مع مراعاة وجهات نظر أحد الشركاء الأساسيين في التعاون الاقتصادي والأمني”.



Source link

Related posts

هروب 3 مليارات دولار من بنوك لبنان إلى الخارج – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“فيتو” من عون و”الثنائي الشيعي” على تشكيلة أولية للرئيس المكلف – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الصين: 9 مليارات دولار للتصدي للفيروس القاتل… والمصابون 25 الفا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline