12 C
Kuwait City
November 21, 2019
Gulflance
Home » دحلان: أردوغان “مقاول إرهاب” يعاني من هلوسات وأمراض عقلية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

دحلان: أردوغان “مقاول إرهاب” يعاني من هلوسات وأمراض عقلية – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: شنّ القيادي الفلسطيني والنائب فى المجلس التشريعي محمد دحلان، هجومًا حادًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا إنه يعانى أحلاماً وهمية وأمراضاً عقلية لإعادة الامبراطورية التركية واحتلال العالم العربي، وواصفا إياه بأنه “مقاول إرهاب”.
وقال دحلان لبرنامج “الحكاية” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إنه يوجد 300 طائرة شهريًا بين إسرائيل وتركيا، كما أن 49 في المئة من الأسمنت المستورد، و60 في المئة من الحديد المستخدم فى المستوطنات مصدره تركيا.
وأضاف أن أردوغان سرق سبائك الذهب من البنك المركزى الليبى، مردفا أن أردوغان “سرسرى”، ومعه عصابة تسعى لافتعال المشاكل مع العرب وتفتيت الدول العربية.‎
في غضون ذلك، أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهي تكليفه بنيامين نتانياهو، بمواقف بعض الدول العربية التي ساندت إسرائيل في حربها على التنظيمات الإرهابية، ومحاولة وقف التمدد الإيراني، واعتراف الرئيس الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهضبة الجولان تحت السيادة الإسرائيلية.
وقال نتانياهو، إن الدول العربية لم تعُد تتعامل مع إسرائيل كأنها عدو، بل كـ”حليف ضروري في مكافحة التنظيمات السنّية المتطرفة، وإيران”. من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن بلاده “تواجه هجمة استيطانية شرسة، تتمثل بإعلان دولة الاحتلال الإسرائيلي البدء بتنفيذ مجموعة جديدة من الكيانات الاستيطانية في الضفة المحتلة، كما تعمل بشكل ممنهج على تدمير حل الدولتين”.
بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن التطبيق التدريجي للقانون الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يعد نتيجة مباشرة للتخاذل الدولي، بينما قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: “إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نهبت نحو 90 في المئة من مساحة غور الأردن، وأنها حققت أرباحا جراء سياسة النهب والاستيلاء بلغت 450 مليون دولار”.
من جهته، انتقد الاتحاد الأوروبي استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، على خلفية موافقة السلطات الإسرائيلية على بناء نحو ألفي وحدة استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية.
على صعيد آخر، وصل إلى قطاع غزة، أمس مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، للقاء قادة حركة “حماس” ومناقشة مشاريع الأمم المتحدة بغزة، وملف الانتخابات التي ينوي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإعلان عنها قريبا.



Source link

Related posts

“الاشتراكي” للحريري: الشارع بلّش يفلت وشهيب عن الاستقالة: كل شي وارد في وقته

Hani

القمة المسيحية دعمت الانتفاضة ودعت عون إلى البدء فوراً في مشاورات لتلبية مطالب الناس مواقف روحية رافضة للتجاهل الرسمي للمتظاهرين ومحذرة من قمعهم

Hani

أزرق “اليد” يغادر تركيا إلى الدوحة

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image