13.5 C
Kuwait City
February 26, 2020
Gulflance
Home » “داعشيات” أرامل يهربن من سورية لتركيا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“داعشيات” أرامل يهربن من سورية لتركيا – السياسة جريدة كويتية يومية


أنقرة – وكالات: بعد أن وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحذيراً مبطناً للدول الأوروبية بأن بلاده قد تطلق سراح سجناء تنظيم “داعش” وتعيدهم إلى أوروبا، أكدت رئيسة وزراء بلجيكا صوفي ويلموس، أنه منذ الغزو التركي لشمال شرق سورية، نجحت تسع سيدات بلجيكيات من أرامل “الدواعش”، ومعهن 12 طفلاً، في الهروب من المعسكرات التي كان يشرف عليها الأكراد في تلك المنطقة، مؤكدة أن “الأرامل دخلوا بالفعل إلى الأراضي التركية”. وجاءت تصريحات ويلموس متزامنة مع إعلان الادعاء العام الفيدرالي في بروكسل، عن قيام كل من “تتيانا 27 عاماً، وبشرى 26 عاماً، ومعهن ستة أطفال، بتسليم أنفسهم إلى السلطات التركية طواعية، بعد نجاحهن في الهروب من معسكر عين عيسى القريب من الحدود السورية – التركية”. وذكر الادعاء البلجيكي أن “مكتب التحقيق الفيدرالي، سيتقدم بطلب للسلطات التركية لتسليم تتيانا وبشرى لبروكسل لتنفيذ عقوبة سابقة لاتهامهن بأعمال إرهابية”.
من ناحية ثانية، بات حلم عائلة الصحافي الكردي التركي ولات اردمجي، الذي لقي حتفه قبل نحو شهر في غارة جوية تركية على قافلة إنسانية، أن يصبح له قبراً يتمكنوا من زيارته.
وقالت أم الصحافي إنه “لا معلومات لدينا بشأن مكان تواجد جثمانه أو الطرف العسكري الذي يحتفظ بها”.
وأضافت إن “جثمان ابني، لم يتم تسليمه إلينا بعد ونسعى لإعادته مع جمعية حقوقية شهيرة في تركيا”، مشيرة إلى أنه “لم يردنا أي نبأ بعد من الحكومة التركية بشأن تسليم جثمان ابني لنا”.
وطالبت المنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان، وخصوصاً الصحافيين بـ”المساعدة” في تحديد مكان تواجد جثمان ابنها وتسليمه لها.



Source link

Related posts

“حزب الله” يدفع حكومة دياب للتطبيع مع دمشق رغم الرفض الشعبي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

نتانياهو يُعلن فشله وتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة يؤول إلى غانتس "حماس" ترفض "انتخابات مجزأة"

suleiman

خادم الحرمين يعد ببناء بيئة حيوية لقمة مجموعة العشرين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image