43 C
Kuwait City
September 19, 2020
Gulflance
Home » خامنئي يزور القبور ويصلي في مرقد الخميني – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

خامنئي يزور القبور ويصلي في مرقد الخميني – السياسة جريدة كويتية يومية


طهران، عواصم – وكالات: زار المرشد الإيراني علي خامنئي أمس، مرقد الإمام الخميني في ذكرى عودته في 1 فبراير 1979 من المنفى إلى إيران، حيث أدى الصلاة على روحه وقرأ آيات من القرآن الكريم.
كما توجه خامنئي إلى مقبرة “الشهداء” في طهران، حيث ألقى نظرة على قبري ثاني رئيس للبلاد محمد علي رجائي، وثاني رئيس وزراء محمد جواد باهنر، واللذان اغتيلا بتفجير استهدف في 30 أغسطس 1981 مكتب رئيس الوزراء الإيراني، ما أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص.
وتوجه خامنئي أيضا إلى قبر رئيس المحكمة العليا الأسبق محمد حسين بهشتي، وقبور ضحايا تفجير مقر “الحزب الجمهوري الإسلامي في طهران” الذي وقع في يونيو 1981، وخلف مقتل 73 من مسؤولي الحزب.
من جانبه، وفي حادثة هي الثانية في نحو أسبوع، أعلن التلفزيون الإيراني أن طائرة تابعة لشركة “إيران إر”، خرجت عن المدرج أثناء هبوطها في مطار كرمانشاه غرب البلاد من دون وقوع إصابات، مضيفا أن الرحلة الجوية الإيرانية القادمة من العاصمة طهران لم تواجه أي مشاكل فنية.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن إحدى عجلات الطائرة انزلقت ستة أمتار، بسبب تساقط الثلوج بكثافة أثناء سير الطائرة بعد الهبوط.
على صعيد آخر، أكد المبعوث الأميركي لشؤون إيران بريان هوك، أن العقوبات التي أعلنتها وزارة الخزانة على رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي تتوافق مع أمر الرئيس دونالد ترامب، موضحاً أن المنظمة الإيرانية لعبت دورا كبيرا في انتهاكات إيران لالتزاماتها النووية الرئيسية، عن طريق زيادة الحدود الخاصة بتخزين اليورانيوم وإدخال أجهزة طرد مركزية حديثة.
وأضاف أن صالحي “دشن بصفة شخصية منشأة متقدمة لأجهزة الطرد المركزي، لتوسيع قدرات تخصيب اليورانيوم”.
في المقابل، رفضت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية العقوبات، التي وصفها المتحدث باسم المنظمة بهروز كمالوندي، بأنها “حيلة سياسية أخرى من جانب الولايات المتحدة، وعمل من أعمال اليأس والطفولية، وعديم القيمة تماما”، مضيفا أن إيران سوف تستمر في برنامجها النووي السلمي بغض النظر عن العقوبات الجديدة.
من جانبه، زعم مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي، أن العقوبات تشير إلى وصول سياسة البيت الأبيض في ممارسة الضغط إلى طريق مسدود، مشيرا على “إنستاغرام” إلى أن “صالحي شخصية سياسية مرموقة وعالم نووي من الطراز الأول في إيران، والعلوم النووية في البلاد ماضية قدما نحو أعلى درجات التقدم في الساحتين العلمية والعملية تحت إشرافه”.
من جهة أخرى، اخترق قراصنة انترنت “هاكرز” الموقع الالكتروني لوزارة الصحة المصرية بشكل مفاجئ، ونشروا صورا لأعلام إيران.
وأظهر محرك البحث “غوغل” موقع الوزارة معنوناً بأنه “مخترق”، من قبل مجموعة تطلق على نفسها “باكس 026 أوف إيران”، ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر بوزارة الصحة إنه جرى التعامل مع القراصنة، وإعادة الموقع إلى طبيعته وتشديد حمايته.



Source link

Related posts

البرلمان التونسي يرفض حكومة “النهضة” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الحبتور يُقدِّم في لبنان مساعدات إنسانية إلى 10 آلاف عائلة في 100 قرية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الولايات المتحدة: إيران لا تزال أسوأ دولة راعية للإرهاب في العالم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline