9.3 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » “حماس”: لدينا 70 ألف مسلح جاهزون لضرب تل أبيب لستة أشهر – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“حماس”: لدينا 70 ألف مسلح جاهزون لضرب تل أبيب لستة أشهر – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: أعلن رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تحشد تحت ألويتها نحو 70 ألف مسلح، محذرا إسرائيل من “ارتكاب أي حماقة”.
وقال السنوار، خلال لقاء نظمته الحركة أول من أمس، مع مجموعة من الشباب في مدينة غزة: “ليعلم العالم أجمع أن هناك نحو 70 ألف شاب تحت السلاح في كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس)، وسرايا القدس والألوية وسائر فصائل العمل المسلح والأجهزة الأمنية”.
وأضاف: “إذا فكر الاحتلال بدخول غزة، سيخرج شبابنا من باطن الأرض بمضادات دروع صنعت في غزة، والصواريخ التي ستحيل مدن الاحتلال إلى مدن أشباح إذا ارتكب الاحتلال حماقة”. وتابع محذرا: “لدينا في القطاع قوة عسكرية يعتد بها، ويحسب العدو لها كل حساب، ليس سرا حين نقول إن رجالنا حفروا مئات الكيلومترات تحت الأرض، لدينا غرف كثيرة للتحكم والقيادة فوق الأرض وتحت الأرض”.
وأكد امتلاك حركته “الآلاف المؤلفة من القذائف الصاروخية، التي ستحيل مدن الاحتلال إلى مدن أشباح إذا ما تجرأ على قضايانا الوطنية الكبرى”.
وأردف: “المواجهة الأخيرة أثبتت أننا لا نلقي القول جزافا، ففي 2014 أكبر رشقة تصل تل أبيب كانت 10 صواريخ، أما العالم فقد رأى في المواجهة الأخيرة (مايو 2019)، كيف أن الرشقة الواحدة تحتوي على 50 أو 60 قذيفة”.
وقال السنوار: “أبلغنا الوسيط، أننا سنضرب تل أبيب على مدار ستة أشهر كاملة، إن استمر تضييق الخناق على قطاع غزة، فبدأت الاتصالات تنهال علينا لحل الأزمة الإنسانية في القطاع”.
وفيما بدا انه ردا على كلام السنوار، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان إن الحل في غزة سيكون عبر معركة عسكرية واسعة تشمل دخول القوات البرية إلى القطاع.
وفي السياق ذاته، قال وزير الطاقة يوفال شطاينتس إن إسرائيل قد تضطر للخروج إلى عملية عسكرية واسعة تشمل القضاء على قادة “حماس” ومن بعدها تتجه نحو اتفاق تسوية.
أما وزير الخارجية يسرائيل كاتس فقد قال إن غزة بدأت تتحول إلى مليشيا إيرانية، وهذا يقرب من ساعة الحسم، على حد تعبيره.
الى ذلك، رفض رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، المقترح الداعي إلى سن قانون إجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الحكومة في بلاده.
وأكد أنه يدعم فقط إقامة حكومة وحدة وطنية واسعة، باعتبارها الحكومة الوحيدة الممكن تشكيلها والتي تحتاجها دولة إسرائيل، في هذا الوقت.
في سياق آخر، صدق المجلس الوزاري الإسرائيلي للإسكان على مشروع إنشاء التلفريك (القطار المعلق جوا) الذي سيصل إلى حائط البرا ق في القدس الشرقية، استعدادا للتصويت عليه من قبل الحكومة.
قضائيا، أيدت المحكمة العليا الإسرائيلية، قرارا يقضي بترحيل مدير مكتب منظمة “هيومن رايتس ووتش” في البلاد عمر شاكر، بداعي دعمه لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها.
ميدانيا، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واستولى مستوطنون، على ثمار مئات أشجار الزيتون من أراضي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأصيب شاب فلسطيني، بالرصاص، على البوابة العسكرية في جدار الفصل العنصري، جنوب غرب جنين، واعتقال 12 فلسطينيا خلال مداهمات بالضفة الغربية.



Source link

Related posts

الكويت وفرنسا وقَّعتا مذكرة تفاهم ثنائية لمنع الفساد ومكافحته تتضمن تبادل الخبرات والممارسات الجيدة

suleiman

تظاهرات في أميركا وأووربا وكندا دعماً لانتفاضة الشعب الإيراني – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

تركيا تعتقل 32 أجنبياً للاشتباه بانتمائهم لـ”داعش” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image