44 C
Kuwait City
July 18, 2019
Gulflance
Home » “حساب المواطن” يودع 2.6 مليار ضمن الدفعة العشرين
Sayidaty

“حساب المواطن” يودع 2.6 مليار ضمن الدفعة العشرين

أودع برنامج “حساب المواطن” أمس الأربعاء 2.6 مليار ريال في حسابات مستفيدي الدفعة الـ 20 لشهر يوليو الجاري، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.4 مليون ريال، في حين بلغت نسبة المستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق في الدفعة 83%، وتخطى عددهم حاجز 12.4مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج حتى الدفعة الحالية 47.7 مليار ريال، ومجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 20 دفعة أكثر من 356 مليون ريال.
ونوَّه سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي باسم “حساب المواطن” إلى أن 44% من إجمالي المستفيدين، حصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم، بلغ 1049 ريالاً للأسرة الواحدة، موضحاً أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج، تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد، بينما تجاوز عدد التابعين 8.7 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق في دفعة يوليو نحو 1.4 مليون مستفيد.
وشدَّد القحطاني على ضرورة الإفصاح عن كامل البيانات، ورفع الملفات المطلوبة وتعبئتها بشكل محدد، مثل إجمالي الدخل متضمناً جميع البدلات، أو إضافة سجل تجاري، مشيراً إلى أن مراجعة البيانات تتم بشكل دقيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان توجيه الدعم إلى المستفيدين، كاشفاً أنه يمكن تغيير البيانات وتعديلها من خلال زيارة الرابط التالي: www.ca.gov.sa.
وذكَّر المتحدث الرسمي بأن برنامج “حساب المواطن”، أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة.
يذكر أن برنامج “حساب المواطن”، يعمل على إعادة توجيه المنافع الحكومية إلى الفئات المستحقة لها، ويضمن توجيه الدعم “النقدي” بشكل فاعل إليها.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

ماذا فعلت رئيسة وزراء نيوزيلندا بقاتل قطتها؟

rbadmin

محمد محمود العزيز يتحول لنسخة من والده في تحدي العمر

rmediaabbas

شاهد: السماء تمطر نقوداً في طريق سريع بأمريكا

rbadmindubai

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline