18 C
Kuwait City
November 16, 2019
Gulflance
Home » “حزب الله” يقود معركة إرغام بيروت على التطبيع مع الأسد
AlSeyassah

“حزب الله” يقود معركة إرغام بيروت على التطبيع مع الأسد

بيروت ـ”السياسة”: كشفت معلومات لـ”السياسة”، أنّ “حزب الله” أخذ القرار بخوض معركة “التطبيع” مع النظام السوري، وأنه أبلغ حلفاءه بضرورة السير بهذه المعركة لإرغام رئيس الحكومة سعد الحريري وحلفائه للقبول بها، وهو ما ظهر بوضوح من خلال المواقف التي أطلقها رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، في موازاة التهديد بتحريك الشارع، في إطار الضغوطات التي يريد فرضها على المصارف اللبنانية التي تتقيد بالعقوبات الأميركية المفروضة على الحزب.
فبعد أيام على لقائه الوزير باسيل، حيث تركز البحث على ضرورة الانفتاح على سورية، التقى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية، وقد جرى في اللقاء بحث معمق شامل في مختلف التطورات الأقليميّة لا سيما آخر المستجدات على الساحتين العراقية والسورية.
وفيما أكد الطرفان على موقفها المعروف بضرورة عودة العلاقات بين لبنان وسورية الى وضعها الطبيعي، جددا التأكيد على ضرورة الحوار المباشر والرسمي مع الحكومة السورية، خاصة في مجالين مهمين هما الاستفادة من الفرصة الكبيرة التي يتيحها إعادة افتتاح معبر البوكمال لتعزيز الصادرات اللبنانية عبر سورية إلى العراق والعمل المشترك مع الحكومة السورية في مسألة عودة النازحين السوريين إلى بلادهم وتخفيف الأعباء الاقتصادية والإجتماعية الكبيرة على لبنان.
وجرى في اللقاء استعراض الأوضاع الاقتصادية بشكل مفصل حيث تم التأكيد على ضرورة العمل على زيادة الإيرادات وخفض النفقات أخذين بعين الاعتبار المطالب المشروعة لذوي الدخل المحدود ورفض زيادة الضرائب المباشرة وعدم المس بالرواتب والأجور والحسومات التقاعدية والعمل على دعوة الحكومة الى إيلاء الإيرادات الناجمة عن الأملاك البحرية اهتماما جادا، والتشديد على مكافحة الهدر والفساد.
وأكد المجتمعون على الحاجة إلى تضافر كل الجهود وخاصة بين الرؤساء الثلاثة والقوى السياسيّة المختلفة للحفاظ على الإستقرار النقدي والمالي باعتباره أحد ركائز الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.
في السياق، دعا نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، “الحكومة الى فتح العلاقات السياسية مع سورية لمصلحة لبنان”، مشيرا الى ان “حزب الله” يتابع الملف المالي الاقتصادي، ولم يقرر النزول إلى الشارع حتى الآن”.
واشار قاسم الى ان “أهم سبب للمشكلة الاقتصادية هو القرار السياسي المرتهن للخارج والذي يمنع لبنان من خطوات اقتصادية لمصلحته”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

إيفانكا ترامب تعلق على مقتل “الوحش” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

نزيف دماغي ينقل كارتر إلى المستشفى – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إسبانيا: “الاشتراكي” يفوز بالانتخابات واليمين المتطرف يتقدم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image