16.6 C
Kuwait City
November 15, 2019
Gulflance
Home » جيش الأسد ينتشر بريف الحسكة الشمالي على الحدود مع تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

جيش الأسد ينتشر بريف الحسكة الشمالي على الحدود مع تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية


دمشق – وكالات: واصلت وحدات جيش النظام السوري انتشارها على الحدود السورية – التركية بريف الحسكة الشمالي، من ريف رأس العين الشرقي غرباً، وصولاً إلى القامشلي شرقاً وثبتت نقاطها على محور يمتد بنحو 90 كيلومتراً، فيما أفادت مواقع كردية بقيام القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها، بإعدام ثلاثة أشخاص ميدانياً في قرية الدبش في محافظة الحسكة، بعد أن ربطت أيديهم إلى الخلف.
وفي السياق، أكد مركز المصالحة الروسي بسورية، أن الشرطة العسكرية الروسية، تستكمل بالتعاون مع حرس الحدود السوري، متابعة انسحاب “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) حتى 30 كيلومتراً عن الحدود السورية – التركية.
في غضون ذلك، عادت القوات الأميركية أمس، إلى قواعد كانت قد انسحبت منها خلال الأيام الماضية شمال وشمال شرق سورية، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بهذا الشأن.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، أن نحو 500 جندي أميركي ومعدات عسكرية ولوجستية وصلت إلى قاعدة قسركي الواقعة على اوتستراد الأم فور بين تل تمر وتل بيدر، ضمن المنطقة الواصلة بين الحدود العراقية – القامشلي – حلب، وذلك على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
وأضاف ان مطار صرين يشهد منذ خمسة أيام حركة هبوط طائرات أميركية وإفراغ لطائرات شحن، بالإضافة لوجود آليات ومعدات لوجستية وعسكرية أميركية فيها، مشيراً إلى دخول قافلتين تابعتين للقوات الأميركية ليل أول من أمس، إلى الأراضي السورية، عبر معبر الوليد الحدودي، تضم نحو 85 آلية وشاحنة وعربة تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية.
وأوضح أن عملية دخول الآليات العسكرية ترافقت مع تحليق مكثف لطائرات في سماء المنطقة ليرتفع إلى نحو 150 تعداد الشاحنات والآليات التي جرى إدخالها على أربع مراحل منذ أول من أمس، حيث تم رصد دخول عدد من الشاحنات التابعة لقوات التحالف الدولي، إضافة إلى مجموعة من سيارات “الهامر” الأميركية، على الطريق الدولي الرابط بين الحسكة والقامشلي.
من جهته، أكد مصدر عسكري عراقي أمس، مغادرة القوات الأميركية التي دخلت العراق من سورية قبل أيام.
وقال، إن “القوات الأميركية التي دخلت العراق قبل أيام من منافذ إقليم كردستان، غادرت العراق، واتجهت نحو قواعد أميركية في دول أخرى”، مضيفاً إنه “لا توجد أي قوات أخرى دخلت العراق بعد ذلك”.
وفي الرقة، أفاد مصدر طبي بمقتل شخص، وإصابة آخرين في انفجار دراجة نارية أمام في بلدة سلوك بالريف الشمالي أمس.
وقال: “قتل شخص وأصيب سبعة أخرون، بينهم طفلان، في انفجار دراجة نارية أمام مخبز يقع وسط سوق البلدة”، مضيفاً إن “أحد الجرحى كانت اصابته خطيرة، وتم نقله الى مدينة تل ابيض ومنها الى تركيا”.
من جهته، أكد قائد في “الجيش الوطني السوري”، أن “التفجيرات التي تحصل في منطقة تل أبيض وريفها خلال الأيام الماضية، يقف خلفها وينفذها عناصر قسد”.
إلى ذلك، طوقت وحدات من قوات النظام أمس، مجموعة كبيرة من المسلحين التابعين للفصائل المسلحة التي تقاتل مع الجيش التركي في ريف رأس العين.
وقال مصدر سوري، إن “حالة من الارتباك والخوف تعيشها مجموعة من 150 مسلحاً من فصيل السلطان مراد التركماني، التابع للجيش التركي في بلدة مبروكة جنوب غرب رأس العين، بعد تطويقهم من قبل جيش النظام، حيث يحاولون الهرب مع ما نهبوه وسرقوه من ممتلكات المدنيين الخاصة من سيارات وأغنام وأبقار وأموال ومصاغات ذهبية وغيرها، بعد احتجازهم للمدنيين داخل المنازل”.



Source link

Related posts

ردود أفعال غاضبة تعم لبنان لإصرار باسيل على زيارة دمشق رئيس الحكومة لوزير الخارجية: دم رفيق الحريري هو من أعاد جيش الأسد إلى سورية

Hani

عظمة الالتقاء بين قدره وقدرنا

المبارك: تشاور مستمر وتنسيق مع مصر في مختلف المجالات أكد عقب وصوله القاهرة أن تحديات عديدة تتطلب العمل المشترك لتحقيق الاستقرار والأمن

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image