45 C
Kuwait City
July 19, 2019
Gulflance
Home » جهود عون والحريري تتواصل لعقد جلسة للحكومة الأسبوع المقبل العسكريون المتقاعدون يحاصرون البرلمان الثلاثاء لمنع وصول النواب
AlSeyassah

جهود عون والحريري تتواصل لعقد جلسة للحكومة الأسبوع المقبل العسكريون المتقاعدون يحاصرون البرلمان الثلاثاء لمنع وصول النواب

بيروت ـ “السياسة”:

تكثفت الاتصالات في الساعات الماضية، لإيجاد مخارج لحادثة قبرشمون من خلال مشاركة الأطراف المعنية، ومن بينها “حزب الله” الذي دخل بقوة على الخط، سعياً لتوفير المناخات أمام حلول تصالحية، تفسح في المجال لطي صفحة الخلافات، تبدأ بالموافقة على تسليم جميع المطلوبين، على ما تتضمنه مهمة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي يستمر في مساعيه.
وعلمت “السياسة” أن إبراهيم تلقى وعوداً من جميع الأطراف للتعاون على إنجاح مهمته، وبما يفسح في المجال أمام عودة الحكومة للاجتماع في الأيام المقبلة، سيما أن جهود رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري تدفع في هذا الاتجاه.
في غضون ذلك، عاود العسكريون المتقاعدون تصعيد تحركاتهم، من خلال الدعوة الى التظاهر والاعتصام بعد غد الثلاثاء حول المجلس النيابي، لمنع وصول النواب إلى المجلس الذي يبدأ بمناقشة الموازنة، احتجاجاً على “موازنة الذل والعار التي ضربت كل القواعد الدستورية والقانونية والادارية، ومدت يدها إلى جيوب الفقراء لسد عجز الموازنة، بدلاً من وقف الهدر وسرقة المال العام واسترجاع الأموال المنهوبة” .
وفي السياق، شدد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على أن “النقاش يتم ببنود الموازنة التي جرى التعديل عليها وموقفنا واضح نريد مقاربة واضحة بإشراك القطاع الخاص والمعابر غير الشرعية”، مشيراً الى أن “الوضع لا يحتمل تجزئة الإصلاحات على ثلاث سنوات ويجب الذهاب بكل جرأة نحو سلة الإصلاحات”.
وأشار إلى أنه “في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة للحزم لا نستطيع توقيف الموازنة طيلة هذه الفترة ورئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان قدمها كما هي ونتمنى على الرئيس بري دراستها واحالتها إلى مجلس النواب”.
من جهته، أكد نائب “القوات” بيار بوعاصي أن “حادثة قبرشمون حيث يجب أن تكون بيد القضاء الذي يقرر بدوره إما احالتها إلى المجلس العدلي وإما لا”، مشدداً على أن “الإصرار على إحالة ملف قبرشمون إلى المجلس العدلي انتحار، كما أمل الخروج من التوتر بأسرع وقت لأنه لا يجلب سوى التعطيل ونحن لا نحتمل ذلك”. وسأل “هل من مصلحة البلد والناس تعطيل العمل الحكومي؟”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

ليبيا: وثائق جديدة تؤكد تورط قطر في دعم الإرهاب لاستهداف مصر والإمارات الجيش حمّل أردوغان مسؤولية تفجيرات بنغازي

khaled

الحصار والجوع سيهزمان نظام الملالي

siraj

“الاستئناف” ألغت حكماً بطرد ورثة مواطن من محل في سوق المباركية

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline