33.7 C
Kuwait City
August 25, 2019
Gulflance
Home » جهاز طبي يشخص مرض الإنسان من رائحته
Sayidaty

جهاز طبي يشخص مرض الإنسان من رائحته

تطور الأجهزة الطبية، وابتكار أجهزة جديدة وفريدة مسيرة مستمرة لا تتوقف، ففي الأمس كان من المستحيل تشخيص مرض ما من خلال رائحة المريض، لكن اليوم اختلف الوضع وارتفع سقف الابتكارات، وأصبح المستحيل ممكناً.

كاميرا وأشعة فوق البنفسجية تشخص السرطان والسكري

تم ابتكار جهاز يتكون من كاميرا ووحدة للأشعة فوق البنفسجية ومجموعة من المرشحات، يرصد كميات محدودة من الروائح العضوية المتطايرة من جسم الإنسان لتشخيص مرضه.
وذكرت دورية «إي. سي. إس» العلمية المتخصصة في مجال الكيمياء التحليلية، والتي تصدرها الجمعية الأميركية للكيمياء، أن فريقاً من الباحثين نجح في ابتكار جهاز لرصد بعض الروائح العضوية التي تنبعث من جسم الإنسان، وتكشف إصابته بأمراض مثل السكري وسرطان الرئة والشلل الرعاش، وفقاً لموقع «العرب».

طريقة عمل جهاز التشخيص

الكشف عن الأمراض من خلال الروائح

ويتكون الجهاز الجديد من كاميرا ووحدة للأشعة فوق البنفسجية، ومجموعة من المرشحات تحتوي على عدد من الإنزيمات، التي تتفاعل مع الروائح العضوية؛ لينبعث منها ضوء متوهج يمكن التقاطه بسهولة بواسطة الكاميرا.
وأفاد موقع «ساينس ديلي» المتخصص في الأبحاث العلمية، أنه تم اختبار الكاميرا على مجموعة من الأشخاص، بعد منعهم من تناول الطعام أو الشراب، واستطاع الجهاز رصد كميات محدودة من الروائح العضوية المتطايرة في أنفاسهم.
ولم يكشف متى تكتمل الأبحاث على هذا الجهاز، وتاريخ البدء باستخدامه في تشخيص الأطباء للأمراض، خاصة أن هذه الأمراض يجب أن تكتشف مبكراً، قبل وصولها لمرحلة متأخرة وتصبح خطراً حقيقياً.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

تعرفوا على سيروم فيتامين سي وفوائده

rbadmin

تسالي للأطفال: بلدة سعودية

Bouthina.Shawqy

مناف عبدال … يبدأ تصوير “عافك الخاطر”

rbadmin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline