45 C
Kuwait City
July 19, 2019
Gulflance
Home » جعجع لنصرالله: لا أحد يستطيع مواجهة إسرائيل إلا الدولة اللبنانية "الاشتراكي": ليس جنبلاط من يساوم على أمن الناس
AlSeyassah

جعجع لنصرالله: لا أحد يستطيع مواجهة إسرائيل إلا الدولة اللبنانية "الاشتراكي": ليس جنبلاط من يساوم على أمن الناس

بيروت ـ “السياسة”:

رفعت مواقف أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله، منسوب الضغوطات على لبنان، بعد التهديدات التي أطلقها بحق دول الخليج، نيابة عن إيران التي تواصل استفزازاتها في مضيق هرمز، ما أثار جملة ردود فعل رافضة لتصريحاته بحق الخليج، معتبرة أنه يريد مرة جديدة ضرب علاقات لبنان بأشقائه.
واعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن “لا احد يستطيع مواجهة إسرائيل الا الدولة اللبنانية والمواجهة شاملة والدولة اأقوى من كل القوى العسكرية الأخرى”.
من ناحيته، قال النائب السابق لرئيس مجلس النواب فريد مكاري: “إذا كانت إيران تريد تهديد دول الخليج، فلتهددها بنفسها، لا أفهم لماذا يتولى نصرالله مهمة تهديدها نيابة عن إيران، معرضاً بذلك علاقات لبنان معها للخطر، وناسفاً كل الجهود التي بذلت لترميم هذه العلاقات”.
بدوره، علق منسق “التجمع من أجل السيادة” نوفل ضو قائلاً، “سيد حسن، لا تعتقد أن القادة السياسيين والحزبيين لم يردوا على كلامك الأخير لأنهم موافقون عليه، أو لأنهم يغضون الطرف عنه مقابل مصلحة، أو لأنهم يقايضون أو يتخاذلون أو يرضخون!”.
أما النائب السابق فارس سعيد فتساءل “أين الرؤساء والأحزاب الممثلة في البرلمان والقوى؟”، مضيفاً “إذا كان حزب الله يدمر إسرائيل، يحمي الثروة، يدخل إلى سورية لحمايتنا من الإرهاب، ماذا ينتظر الرؤساء للاستقالة؟”.
على صعيد آخر، رد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبوالحسن على نصر الله، الذي تناول في حديثه الأخير رئيس “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، فاعتبر أن “الحديث عن عين دارة فيه الكثير من التبسيط”، طالباً من نصرالله، “القليل من التدقيق بمعطياتٍ قد تكون وُضعت أمامه بالنسبة إلى هذا الملف وإذا كنا لم نجتمع كحزب لنناقش كلام نصرالله الذي يستبطن الكثير من المواقف التي تحتاج لتدقيق، لكننا نؤكد أن ليس وليد جنبلاط من يساوم على مصلحة الناس وأمنهم”.
وأكد أن “مصلحة لبنان تقتضي النأي بالنفس عن كل صراع”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

العصمة بيد الزوجة… رفض مجتمعي وقبول باتفاق الطرفين مواطنون وأكاديميون أكدوا لـ"السياسة" أنها فكرة غير مقبولة وآخرون اعتبروها حقاً أجازه الشرع والقانون

Hani

أعضاء في “البلدي” يشيدون بحملة إخلاء العزاب ويطالبون بمواقع بديلة للعمال اعتبروا "اطمئن" الأنجع ومن الأفضل جعلها لجنة دائمة

khaled

الـ”فاست فود” والمعلَّبات… تفتك بصحة الرجل بعد الأربعين أطباء ومتخصصون حذَّروا من مخاطرها ونصحوا بالإكثار من الخضار الطازجة وشرب المياه

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline