34 C
Kuwait City
October 18, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – 7 عقود إنشائية للطرق
Raya

جريدة الراية – 7 عقود إنشائية للطرق

الدوحة -‏ قنا:

 أصدرت هيئة الأشغال العامة «أشغال» العدد الحادي والعشرين، من مجلتها الفصلية «أخبارنا»، والذي سلّط الضوء على أهم مشروعات البنية التحتية التي انتهت من تنفيذها والجاري العمل عليها في مختلف مناطق الدولة.

بدأ العدد بكلمة لسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس الهيئة، أكد فيها على التقدم الملحوظ الذي حققته الهيئة خلال النصف الأول من العام الجاري، سواء في الهيكلة الداخلية على مستوى الإدارات أو تحسين كفاءة العمليات بالهيئة من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات ومُذكرات التفاهم للتعاون في مجال البحوث وجمع البيانات وتطوير قدرات موظفي «أشغال»، إضافة إلى توقيع سبعة عقود إنشائية جديدة للطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين ومشاريع الطرق بمناطق مختلفة من الدولة، بجانب تحسين شبكات الصرف الصحي والعمل على زيادة القدرة الاستيعابية لمحطات الضخ.

وأشاد سعادة رئيس الهيئة بالإنجازات المتحققة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية ومنها افتتاح طريق الخور الرئيسي، وعدد من التقاطعات الواقعة عليه واستخدام مادة مُبرّدة للأسفلت كمشروع تجريبي يمكن تعميمه في الدولة.. مُعرباً عن فخره بحصول الهيئة على عدد من الجوائز العالمية عن مشروعاتها الصحية ونظم المعلومات الجغرافية.

وتناول العدد الجديد من مجلة «أخبارنا» مجموعة من الإنجازات التي قامت وتقوم بها الهيئة، منها مشروع الخور الساحلي وطلاء المادة المُبرّدة للأسفلت وتحديثات الاستراتيجية المؤسسية لأشغال «2018 /‏ 2022»، وأهمها تحديثات الجودة وخدمة العملاء وطلبات الخدمة.. كما استعرضت برنامج الطرق السريعة الذي تقوم بتنفيذها ومنها طريق الخور والجسر المعلّق والطرق المحيطة باستاد الوكرة وتطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين ومشاريع الطرق في مناطق مختلفة بالدولة، إضافة إلى نتائج الملتقى الثالث عن خطة أشغال للمشاريع الحالية والمستقبلية للبنية التحتية في أراضي المواطنين والمناطق القائمة، والتقدّم المُحرز في مشروعات تطوير الطريق الدائري الأول والدائري الثاني وتشغيل وصيانة الطرق من خلال سيارة مسح الطرق لجمع البيانات الأوتوماتيكية. واشتمل العدد الـ 21 من المجلة على مشاريع الصرف التي تقوم بها الهيئة ومنها إنشاء نفق الصرف الصحي الرئيسي جنوب الدوحة ومحطة معالجة الوكرة والوكير، وإعادة تأهيل وتطوير أربع محطات ضخ مياه الصرف الصحي في الدوحة ومشاريع تشغيل وصيانة الشبكات والتحكم في الروائح الكريهة. وضمن إنجازاتها في مشاريع المباني سلّمت أشغال مشروع مبنى الطوارئ والحوادث الجديد التابع لمستشفى حمد العام، وجار العمل على الانتهاء من عدد من المراكز الصحية.. كما استعرض العدد مجموعة من المُبادرات التي أطلقتها الهيئة والجوائز التي حصدتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وكذلك مُذكرات التفاهم والاتفاقيات التي وقّعتها مع العديد من الجهات الداخلية والخارجية.

وعلى المستوى الداخلي استعرضت المجلة جهود الهيئة في تطوير كوادرها من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، وجائزة الموظف المثالي ومشاركتها في المؤتمرات والمنتديات والمعارض وتبادل الزيارات مع العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية. يذكر أن جميع موضوعات المجلة مُترجمة للغة الإنجليزية، لاسيما أنها توزّع على مختلف الجهات الحكومية والشركات العاملة بالدولة خاصة في مجالات البنية التحتية.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – 40 % نسبة فعالية

Raya

جريدة الراية – انخفـاض وفيـات الحـوادث المـرورية

Raya

جريدة الراية – سيارات مسجلة بأسماء شباب

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline