31.6 C
Kuwait City
October 23, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – 45 ألف مُصلٍ يؤدون
Raya

جريدة الراية – 45 ألف مُصلٍ يؤدون

القدس المحتلة – وكالات:

أدّى نحو 45 ألف مُصل، صلاة الجمعة، أمس في رحاب المسجد الأقصى المبارك بالقدس، رغم إجراءات الاحتلال المشددة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن المصلين بدأوا بالتوافد إلى «الأقصى» منذ ساعات الصباح الباكر، مضيفة أن الاحتلال شدد من إجراءاته العسكرية عند بوابات المسجد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

يشار إلى أن قوات الاحتلال نشرت عناصرها في الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة، ومنعت وصول الشبان إلى المسجد الأقصى، بعد تفتيشهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية. ومن جانبه أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أمس رفضه الاقتحامات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون لباحات المسجد الأقصى. واعتبر في بيان: بأن الأوقاف الإسلامية في القدس هي الجهة الوحيدة المخولة بالإشراف على ملف السياحة والزيارة للأقصى، فهنالك بون وفرق كبير بين الزيارة السياحية والاقتحامات الاستفزازية وما يقوم به المستوطنون إنما هي اقتحامات تحمل بعداً استفزازياً سياسياً معادياً لشعبنا الفلسطيني، كما أنه يحمل في طياته سياسة مبيتة بحق المسجد الأقصى.

وأضاف لدى استقباله أمس وفدًا من موظفي الأوقاف الإسلامية في القدس: «لا نعترف بأية جهة أخرى غير الأوقاف الإسلامية في التعاطي مع مسألة السياحة الدينية داخل باحات المسجد الأقصى، ونطالب الوفود الأجنبية الزائرة للقدس والتي ترغب بزيارة المسجد الأقصى بأن تنسق زياراتها مع الأوقاف الإسلامية وليس مع أية جهات أخرى مرتبطة بالاحتلال، فهنالك فرق كبير ما بين الزيارة وما بين الاقتحام.

وتابع: إن أولئك الذين يقتحمون الأقصى ويستهدفونه إنما هم ذاتهم الذين يستهدفون أوقافنا المسيحية فكلنا مستهدفون ويراد لنا أن نحزم أمتعتنا وأن نغادر مدينتنا.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – واحة العلوم وجهة رواد

Raya

جريدة الراية – 56 مزرعة بمعرض التمور

Raya

جريدة الراية – حجز 1556 موقعاً للتخييم

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline