27.6 C
Kuwait City
November 14, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – ١٠ شركات فرنسية تشارك
Raya

جريدة الراية – ١٠ شركات فرنسية تشارك

الدوحة – الراية:

 أكد سعادة فرانك جيليه، سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة، أن قطر شريك تجاري مهم لبلاده، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ حوالي ١٤ مليار ريال.

وأضاف السفير الفرنسي في مؤتمر صحفي أمس بمشاركة ممثلي عدد من الشركات الفرنسية الكبرى المشاركة في معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم) الذي يعقد بالدوحة في الفترة من ٢٩ أكتوبر إلى ١ نوفمبر، إن إجمالي الشركات الفرنسيّة المشاركة في المعرض حوالي 10 شركات كبرى، بالإضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعمل الشركات في تخصصات مثل الحكومة الإلكترونية والأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية والبلوك تشين، والمدن الذكيّة، وإنترنت الأشياء والصحة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية بالإضافة لقطاع التجزئة الإلكتروني.

وقال السفير جيليه، إن قطر شريك تجاري مهم لفرنسا ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين حوالي 14 مليار ريال وتستمر العلاقات الاقتصادية في النمو بمختلف المجالات. وخلال الأسابيع المقبلة سنشهد بداية السنة الثقافية قطر-فرنسا.

التكنولوجيا والابتكارات

وأوضح أن العلاقات القطرية الفرنسية لا تقوم على الاقتصاد فقط وإنما تشمل قطاعات أخرى، وحول مشاركة فرنسا في معرض ومؤتمر (كيتكوم)، قال السفير الفرنسي، نحن ندرك ما تتطلع إليه قطر لتصبح أكثر تنوعاً من خلال التكنولوجيا وهذا قطاع فيه فوائد للطرفين، والشركات الفرنسية تعمل بجهد لتلبية التوقعات القطرية والمعرض فرصة رائعة لتقوية العلاقات بين البلدين ويجمع الشركات والمؤسسات الكبرى من حول العالم لمناقشة آخر ما توصلت إليه الحلول التكنولوجيّة والابتكارات.

ونوّه السفير الفرنسي إلى أن قطر أصبحت مركزاً للشركات الكبرى في المنطقة، ومعرض (كيتكوم) يجسّد هذا المعنى، موضحاً أن الشركات الفرنسية تعمل في السوق القطرى منذ فترة طويلة، ويمكنها أن توفّر حلولاً جديدة وتقديم خبرتها في مختلف المجالات خاصة الأمن السيبراني والتكنولوجيا الماليّة.

 تنمية الاقتصاد

وأضاف السفير إن السفارة الفرنسية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية الاقتصاد الفرنسي فخورون بمشاركتهم في أكبر معرض وحدث لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم) والذي يركز على مدن ذكية وآمنة وتنظمه وزارة المواصلات والاتصالات وشركة (اوديتور) الرائدة عالمياً في إدارة الفعاليات.

ومن بين الشركات الفرنسية المشاركة في المعرض شركة (تاليس) الرائدة في مجال الأمن السيبراني والحلول الذكية والطائرات المسيّرة حول العالم، وشركة (قطارات) التي تعمل في مجال تشغيل مترو الدوحة وشركة (اتوس) التي تقدّم حلولاً في مجال التكنولوجيا السحابية والخدمات، وشركة (الستوم) المتخصصة في مجال أنظمة النقل، مثل القطارات فائقة السرعة والمترو والترام والبصات الذكية وغيرها من مجالات النقل، وشركات أخرى متخصصة في مجال خدمات السكك الحديد والرعاية الصحية ومن بينها شركات فاعلة في مجال الاقتصاد والتحوّل الرقمي، والتكنولوجيا الماليّة. ونوّه إلى أن الشركات الفرنسية يمكنها أن تقدّم حلولاً في مجالات متقدمة مثل سيارات القيادة الذاتية وحلول المواصلات الذكية، والقطاع الرقمي.

وقال إن شركات التكنولوجيا الفرنسية رائدة في مجالات مثل الحكومة الإلكترونية والأمن السيبراني والتقنية والمدن الذكية و»البلوك تشين» وتقنية المعلومات والصحة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة.

1.1 مليار يورو

وأضاف السفير جيليه، «إنه لشرف عظيم أن نشارك في معرض كيتكوم كشركاء، وهذه سنة جيّدة لشركات التكنولوجيا الفرنسية ونحن نتطلع لتقديم شركاتنا بأفكار ثوريّة جديدة وأفكار جديدة للمستثمرين من زوار المعرض، وتتطلع الشركات الفرنسية لمقابلة شركاء جدد».

وأضاف إن فرنسا تشهد نمواً في الفضاء التكنولوجي كنتيجة للاستثمارات التي نفذها اللاعبون المحليون وأيضاً مع فوائد كبرى للمستثمرين الأجانب في مجال صديق للبيئة. ومن المتوقع أن يمثل النمو السريع للاقتصاد التكنولوجي أكثر من 1.1 مليار يورو في 2018.

وأضاف السفير الفرنسي إن الجلسة التحضيريّة للحوار الاستراتيجي القطري الفرنسي عقدت في باريس خلال الأيام الماضية وخرجت بنتائج جيّدة كما ناقش الحوار العديد من القضايا من خلال الابتكارات والتكنولوجيا الجديدة.

وتركزت النقاشات حول قضايا التعاون الثنائي في مجالات الأمن والدفاع، والرياضة، والاقتصاد، والاستثمار، والمساعدات الإنمائيّة، وبرامج البيئة وتمويل المناخ، وتحضيرات السنة الثقافيّة قطر – فرنسا 2020.

البنية التحتية

من جانبه قال كازوقو بابتسي، رئيس قسم الاستراتيجية لشركة (تاليس) الفرنسية، إحدى الشركات المشاركة في كيتكوم، إن الشركة تعمل في قطر منذ سنوات عديدة وساهمت في مشاريع البنية التحتيّة في مشاريع مثل ترام لوسيل ونعمل على تقديم حلول رقميّة في مجال النقل ومجالات أخرى.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – قطر تتصدر حجم التجارة

Raya

جريدة الراية – ترسيخ العلاقات التاريخية القطرية

Raya

جريدة الراية – تطوير التكنولوجيا الذكية في

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image