36.4 C
Kuwait City
July 18, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – كلية طب ترفض قبول
Raya

جريدة الراية – كلية طب ترفض قبول

إنه قام بتقديم طلب الالتحاق لابنته بالكلية قبل شهرين من ظهور نتيجة الثانوية العامة لحجز مكان لها بالكلية، ولكن تم رفض قبول طلب الطالبة الحاصلة على المركز السابع بدعوى ضعف مستواها في اللغة الإنجليزية وهذا الكلام غير صحيح فهي متفوقة في اللغة الإنجليزية ومستوفاة لجميع متطلبات وشروط القبول بالكلية فيما يتعلق بالاختبارات المعيارية مثل «الأيلتس» واختبارات اللغة الإنجليزية وحصلت على الدرجات التي تؤهلها لدخولها وهو ما صدمنى وصدم البنت والأسرة كلها بشكل كبير.

وقال: الكلية قبلت طلبة مستواهم أقل من مستوى ابنتي والشروط تنطبق عليها وأريد سبباً واضحاً للرفض لأن ابنتي في حالة نفسية سيئة لأنها كانت تمنّي النفس بدخول هذه الكلية على وجه التحديد واجتهدت وسهرت الليالي وحصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة وأوفت بشروط الكلية مع العلم أن هناك كليات أخرى قبلتها بالداخل وكليات طب في بريطانيا فلماذا ترفضها هذه الكلية ؟!.

وأضاف إن ابنته قامت بتزويد إدارة الكلية بجميع إنجازاتها سواء محلياً أو إقليمياً أو عالمياً خاصة أنها شاركت في العديد من المسابقات العلمية الدولية، حيث شاركت في مسابقة «صانع» بالاشتراك مع زميلة لها ببراءة اختراع جهاز طبي لعلاج مرضى التشنجات وحصلت على المركز الأول، وشاركت بالجهاز في معرض الكويت بجانب تكريمها من معالي رئيس مجلس الوزراء وأيضاً وزارة التعليم والتعليم العالي لمشاركتها في مسابقة ايتكس الدولية التي عقدت في ماليزيا العام الماضي، فضلاً عن التدريب بمركز حمد الدولي للتدريب وحصلت على دورة إسعافات أوليّة وأخرى طبية.

ويواصل: الأغرب والمثير للدهشة هنا أيضاً أن ابنتي شاركت في برنامج طرحته كلية طب وايل كورنيل لتقديم مواد علمية للطلاب من خلال الموقع الإلكتروني وحضور محاضرات شهرية بجانب المشاركة في مسابقات علمية كثيرة كل ذلك وغيره للأسف لم يشفع لابنتي ولم يؤخذ بعين الاعتبار من قِبل لجنة التقييم في الكلية وهذا أمر صادم بالنسبة لنا فابنتي الآن في حاله نفسية سيئة للغاية بعد رفضها.

وأكد أن ما حدث مع ابنته من كلية الطب أمر صادم ومؤسف جداً بعد أن فوجئنا برد الكلية برفض طلب ابنتي للالتحاق بها رغم تفوّقها وانطباق الشروط عليها، الأمر شكل صدمة لنا جميعاً خاصة أنها حصلت على جميع الدورات التدريبية الخاصة بالطب سواء في مؤسسة حمد أو الكلية نفسها التي رفضت قبولها وكذلك حضرت الدورات الخاصة باللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والفيزياء.

وقال: إذا لم أكن واثقاً كل الثقة أن ابنتي جديرة بالالتحاق بهذه الكلية ومستوفاة الشروط ما تقدمت لها بطلب الالتحاق من الأساس لأننا نتحدث عن طالبة ستتخرج وتعمل في مجال الطب فهذه أرواح ناس لا يمكن العبث بها.

إلى أنه علم بقبول 22 طالباً وطالبة معدّل درجات بعضهم أقل من ابنته؛ ما يشير إلى أن الواسطة والمحسوبية قد لعبت دوراً كبيراً في اختيار الطلبة الـ 22، لذلك هو يأمل أن تكون الكلية على قدر المسؤولية وتراجع موقفها وتقبل ابنته.

وأكد أنه ليس لديه أي مشكلة مع أحد أو اعتراض على اختيار الطلبة الذين تمّ قبولهم ولكن أين عدالة وضوابط ومعايير الاختيار عندما يتم رفض قبول طالبة متفوقة حاصلة على نسبة 98.5% ومستوفاة الشروط وقبول طلبة أقل منها؟، لذلك نحن نأمل ألا تدخل العلاقات والاستثناءات في مجال الطب خاصة والتعليم عامة وإعادة النظر في رفض قبول ابنتي.

وطالب السويدي بتشكيل لجنة لتقارن درجات ابنته بدرجات الطلبة الذين تمّ قبولهم بالكلية لنقف على أسباب رفض قبول السابعة على الثانوية العامّة!.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – الهلال الأحمر يؤهل مركزاً

Raya

جريدة الراية – الإمارات الداعم الأكبر للحروب

Raya

جريدة الراية – إصابة 55 فلسطينياً برصاص

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline