24.7 C
Kuwait City
October 18, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – كلية الاقتصاد ترفد سوق
Raya

جريدة الراية – كلية الاقتصاد ترفد سوق

احتفلت جامعة قطر أمس بتخريج طالبات كلية الإدارة والاقتصاد، 576 خريجة من دفعة الدفعة الثانية والأربعين «2019» بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني ضيف شرف الحفل، والدكتور آدم فضل الله عميد كلية الإدارة والاقتصاد وعدد لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأولياء أمور الطالبات.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين وضيف شرف حفل تخريج طالبات كلية الإدارة والاقتصاد في كلمته: «اليوم تخرِّج جامعة قطر عدداً من الخريجين والخريجات المسلّحين بالعلم، وأودُّ أن أقول لهم أنَّ عليهم أن يسعوا لبناء وخدمة وطنهم، تماماً كما فعلت كافة الأجيال المُتعاقبة من قبلهم، فهذه المنطقة التي ظهر فيها النفط منذ سنوات طويلة لم يكُن لديها إلا إنسانها المُخلص الذي كوَّن خبراته العملية والعلمية المُتراكمة، فهؤلاء الرجال حافظوا على موارد قطر وتاريخها، وهذا هو دوركم، عليكم أن تكتبوا تاريخ هذا البلد العظيم، وأن تقدّموا كل ما فيه فائدة ونفع وإنجاز لبلادكم».

وقال: «في الحياة المهنية لا تتوقعوا أن تحققوا كُلَّ شيءٍ بسهولة، فلا بُدَّ للفرد من أن يتعلَّم ويحاول دائماً ويقاوم كافَّة التحدِّيات التي تواجهه، ففي ميدان العمل لا يوجد مُعلّم ليشرح لكم، بل عليكم تثقيف وتعليم أنفسكم وتوجيهها إلى المسار الصحيح. يجب أن يكون لدينا جميعاً رؤية واضحة ومُستدامة نحو المحافظة على مواردنا، وأن نتحوَّل من مرحلة الاستهلاك إلى مرحلة الإنتاج وتبديد ظاهرة الاستهلاك الزائد والتبذير، وأهم مُعادلة أدعوكم إلى تحقيقها تكمُن في الاحتفاظ بقيمكم الأخلاقيَّة العُليا، من أمانة وكرم ونزاهة وغيرها من مكارم الأخلاق، بالإضافة إلى بناء علاقات مهنية اجتماعية متينة، فبهذه المُعادلة ستتمكنون من تحقيق الكثير من الإنجازات والأهداف بإذن الله تعالى».

 

رزان ضياء الدين: الدراسة الجامعية أفضل التجارب

عبّرت رزان ضياء الدين عن فرحتها ومشاعرها المختلطة، وهي تتخرّج بعد 4 سنوات وتبدأ رحلة البحث عن وظيفة، وبعد نيل الخبرة العملية ستتوجّه إلى دراسة الماجستير، لافتة إلى أن الفعاليات التي شاركت فيها علّمتها كيفية التعامل مع الأشخاص من مختلف الخلفيات الثقافية، وتابعت لقد أسهمت ورش العمل واللقاءات العلمية بالجامعة في تطوير خبراتنا ومعارفنا وبتنا الآن أكثر دراية ومعرفة بالحياة العملية التي تنتظرنا، وأنوي الاستمرار في الدراسة والحصول على الدراسات العليا، خاصة أن الدراسة تنعكس بشكل إيجابي على العمل، وأنصح الجميع بأهمية استكمال دراستهم الجامعية، فهي من أفضل التجارب التي مرّت في حياتي وفخورة بحصولي على إفادة التخرج.

 

يارا علي: الأبحاث الجامعية عزّزت خبراتنا

قالت يارا علي خريجة مُحاسبة من برنامج التميز الأكاديمي، حاصلة على مرتبة الشرف: مرّت سنوات، وانتظرنا كثيراً استعداداً لهذه اللحظة لنتوّج فرحنا بالتخرج والانطلاق إلى سوق العمل في مجال التدقيق، لافتة إلى أن برنامج التميّز الأكاديمي يجعل الطالبة أكثر قدرة على تحدي الذات وعمل الأبحاث مع الأساتذة والمُشاركة في المؤتمرات ذات الصلة بالتخصص وهو ما عزّز من خبراتنا العلمية، وأنوي متابعة الماجستير.

ديما أبو عزب: دراسة الماجستير في التربية الخاصة

أعربت ديما أبو عزب عن فرحتها بالتخرّج بعد سنوات من الجد، وقالت خطوتي القادمة هي دراسة الماجستير في التربية الخاصة، لوجود ميل داخلي للتعامل مع فئة ذوي الإعاقة. منوهة بدور الأهل ومساندتهم للوصول إلى هذه المرحلة، وقالت: احتفاء الجامعة بنا يُحفّزنا على بذل المزيد في سبيل خدمة الوطن، لذلك يقع على عاتقنا دور كبير للمُساهمة في مسيرة التطوير والارتقاء بالوطن كل في مجاله.

                   

لبنى حمادة: التخرج بداية لتحقيق طموحي

تحدّثت الخريجة لبنى مروان حمادة، ممثلة خريجات كلية الإدارة والاقتصاد، عن ذكريات الطالبات منذ التحاقهن بجامعة قطر، منوهة بدور الجامعة التي فتحت أبوابها، ومنحت الطالبات مساحاتٍ واسعة، ليس فقط في العالم الأكاديمي، بل قدّمت خبرات متنوعةً متكاملةً، كل ذلك في تلك السنوات السريعةِ التي هي بداية لمسيرة طموح لا ينتهي.

                   

 

هيا الكواري :الجامعة طورت خبراتي العلمية

قالت هيا الكواري خريجة مالية وإدارة اعمال دولية اشعر بالفخر والاعتزاز انني اليوم حققت هذا الإنجاز بتخرجي ، وان شاء الله أكون من المساهمات في خدمة البلد من خلال الاستثمارات الخارجية ، منوهة بدور الأهل والزوج في دعمها ومساندتها لتحقيق غاياتها ، والمساهمة في بناء وتطوير قطر,خاصة وأن الجامعة ساهمت في تطوير معارفي وخبراتي العلمية .

رنيم دسوقي: تعلمت إدارة الوقت وترتيب المهام

قالت رنيم دسوقي جمعة، خريجة مُحاسبة ومالية من المتفوقات مع مرتبة الشرف، نشكر جامعة قطر على تنظيم هذا الحفل الرائع، وهذا دليل على مدى اهتمامها بالطالبات، وأنا جداً سعيدة بتحقيق أهدافي، وأنوي متابعة الدراسة من أجل تطوير ذاتي وهذا بلا شك سينعكس إيجاباً أثناء العمل، مضيفة استطعت تطوير مهاراتي مثل إدارة الوقت والأولويات وترتيب المهام، فضلاً عن الجانب الأكاديمي الذي طوّر من معارفي التي اكتسبتها.

 نور النتشة: الحيـــاة الجامعيــة مليئــــة بالتحـــديات

قالت نور النتشة «محاسبة» درجة امتياز: فرحتي كبيرة لا توصف وأنا أجني ثمار 4 سنوات من العمل الدؤوب، شاركت في فعاليات مُتعدّدة وفي المجلس التمثيلي الطلابي في دورته الخامسة، واليوم أنهينا مشوارنا التعليمي في الجامعة لنعود إليها، لاحقاً لمواصلة المسيرة ومتابعة الدراسة.

وأهدي نجاحي لعائلتي التي كانت إلى جانبي ودعمتني خلال دراستي، مضيفة أن الحياة الجامعية كانت مليئة بالتحديات التي استطعنا تجاوزها لنقف اليوم على منصة التخرّج ونعلن استعدادنا لخدمة الوطن.

 مريم الخنبشي : الجــامعــة وفـــرت أسـباب النجـاح

قالت مريم علي الخنبشي، خريجة إدارة وتسويق: فرحتي كبيرة بالتخرّج وخطوتي القادمة هي متابعة الماجستير في الأعلام، من أجل تحسين ظروف العمل وأن أصبح ملمّة أكثر ثقافياً ومعلوماتياً . كل الشكر لجامعتنا وكليتنا التي وفّرت لنا جميع أسباب النجاح وشجّعتنا على تقديم أفضل ما لدينا حتى نصل إلى هذه اللحظة التي طالما حلمنا بها، ونحن اليوم نؤكد استعدادنا على دخول سوق العمل مسلحات بالعمل والمعرفة التي تحصلنا عليها خلال مسيرتنا الدراسية.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – إقبال جماهيري على معرض

Raya

100 طبيب يبحثون تطورات الرعاية الجراحية للأطفال

Raya

جريدة الراية – مركز أصدقاء البيئة يطلق

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline