26.2 C
Kuwait City
September 22, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – قطر تدين تفجيراً في
Raya

جريدة الراية – قطر تدين تفجيراً في

 

الدوحة – قنا:

 أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية/‏‏ ديار بكر/‏‏ جنوب شرقي تركيا وأدّى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجدّدت وزارة الخارجية في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب تركيا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وقد أعلنت السلطات التركية، أمس ارتفاع عدد قتلى التفجير الذي وقع في قضاء /‏‏ قولب/‏‏ التابع لولاية /‏‏ديار بكر/‏‏ جنوب شرقي البلاد، إلى سبعة، بعد وفاة 3 من الجرحى.

وقال سليمان صويلو وزير الداخلية التركي إن عدد القتلى جراء التفجير، الذي نفذته منظمة حزب العمال الكردستاني /‏‏بي كا كا/‏‏ المحظورة، ارتفع إلى 7، بينما وصل عدد الجرحى إلى 10، وفق ما أوردت وكالة أنباء /‏‏الأناضول/‏‏ التركية.

وكانت السلطات التركية أعلنت الليلة الماضية مقتل 4 مدنيين وإصابة 13 آخرين، إثر تفجير عبوة ناسفة لمنظمة حزب العمال الكردستاني /‏‏بي كا كا/‏‏ المحظورة، بقضاء /‏‏قولب/‏‏.

وذكرت ولاية /‏‏ديار بكر/‏‏ ، في بيان بثته وكالة أنباء /‏‏الأناضول /‏‏، أن عبوة ناسفة وضعها مسلحون من /‏‏بي كا كا/‏‏ في طريق بريف قضاء /‏‏ قولب/‏‏ وانفجرت أثناء عبور سيارة كان على متنها عمال غابات.

وأوضح البيان أن العديد من سيارات الإسعاف توجهت إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات.. مشيرة إلى أن قوات الأمن أطلقت على الفور عملياتها اللازمة للقبض على المتورطين في هذا الهجوم.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني /‏‏بي كا كا/‏‏ الانفصالي، منظمة» إرهابية»، حيث ينفّذ بين الحين والآخر هجمات من داخل تركيا وخارجها ضد المدنيين وعناصر الأمن والجيش.. ودأبت قوات الأمن والجيش التركيين على استهداف مواقع /‏‏ بي كاكا/‏‏ وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمالي العراق.

 

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – الزعيم يخطو بثقـة وثبات

Raya

جريدة الراية – كوريا الشمالية تطلق قذيفتين

Raya

جريدة الراية – أتطلع لمساعدة الوكرة لاحتلال

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline