36 C
Kuwait City
October 16, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – غزة: إصابة 49 فلسطينياً
Raya

جريدة الراية – غزة: إصابة 49 فلسطينياً

غزة – وكالات:

قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن الطواقم الطبية تعاملت مع 49 إصابة مختلفة منها 21 بالرصاص الحي، مشيرةً إلى أن من بين الإصابات عددًا من الأطفال. وأوضحت الوزارة، أمس، أن 22 طفلاً أصيبوا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيمات العودة شرق قطاع غزة، وذلك في جمعة «أطفالنا الشهداء». وحذرت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية من التعاطي مع أساليب مخابرات الاحتلال في جمع المعلومات تحت غطاء الجمعيات الصحية والخيرية أو من خلال المنسق.

وأعلنت الهيئة، في بيان صحفي لها، أمس اسم الجمعة الـ 79 من المسيرات، مشيرةً إلى أنها ستحمل اسم «لا للتطبيع»، مضيفةً: «جمعة أمس تأتي احتراماً لدماء الشهداء الأطفال الذين ارتقوا على مدار الصراع مع الاحتلال، خاصة أن منظمات حقوق الإنسان الدولية تصمت أمام جرائم الاحتلال بحق الأطفال». وتابعت: «ندعو الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها عن ضمان حماية الأطفال في مسيرات العودة، ونجدد استمرار مسيرات العودة بطابعها السلمي والشعبي مصممين على تطويرها، وندعو المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والطفل إلى إحالة الجرائم للمحاكم الدولية».

وكانت الجماهير الفلسطينية، قد توافدت بعد عصر أمس، إلى مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في فعاليات مسيرات جمعة (أطفالنا الشهداء).

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت المواطنين، للمشاركة في فعاليات جمعة (أطفالنا الشهداء) على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وأكدت الهيئة استمرار المسيرات بسلميتها وشعبيتها، حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها، والتي تتمثل في كسر الحصار عن قطاع غزة، وعودة اللاجئين.وفي الضفة الغربية -أصيب الشاب أحمد عماد شتيوي «١٩ عامًا» بعيار ناري في الصدر خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ١٦ عامًا. وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بالأعيرة الحية وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة الشاب شتيوي في صدره نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال بقلقيلية لتلقي العلاج وحالته مستقرة. وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا سطح منزل المواطن عوني شتيوي واتخذوه ثكنة عسكرية لقناصتهم الذين أطلقوا النار باتجاه الشاب شتيوي وأصابوه بصدره. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيًا، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، شابًا فلسطينياً من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هادي الطرشة وهو طالب في جامعة بيرزيت، وذلك خلال اقتحامها حي سطح مرحبا بمدينة رام الله‏. وأضافت أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على الشاب الطرشة خلال مداهمة منزله، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أمطروا القوات المقتحمة بالحجارة، وأصيب عدد من الشبان بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – تعاون بحثي بين الجامعة

Raya

جريدة الراية – الاتحاد الدولي يشيد بجهود

Raya

تأهــيل دفعـــة جــديدة مـن الأطـــباء الفلســطـينيين بمؤسـســـة حــمـد

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline