33.3 C
Kuwait City
July 24, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – صيفي جامع المدينة التعليمية
Raya

جريدة الراية – صيفي جامع المدينة التعليمية

كتبت : هبة البيه ..

انطلقت النسخة الأولى من البرنامج الصيفي لجامع المدينة التعليمية، أحد المراكز التابعة لقطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، ويتواصل حتى أول أغسطس المقبل متضمناً عدداً من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بمشاركة 25 طالباً من الذكور الحافظين لكتاب الله من 5 أجزاء فأكثر من أعمار 10 سنوات حتى 17 سنة. ومن الأنشطة التي يتضمنها البرنامج مسابقات وورش تفاعلية لتعزيز وتنمية مفاهيم القيم الإسلامية، وإتقان القرآن من تسميع وتصحيح ومراجعة، وكذلك انشطة لاكتشاف وتنمية مواهب الإلقاء والأذان وتحسين الصوت في التجويد والإنشاد، فضلاً عن عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة.

وأكد السيد عبد العزيز النعيمي – مسؤول العلاقات العامة بجامع المدينة التعليمية لـ الراية حرص جامع المدينة التعليمية على إطلاق البرنامج الصيفي بنسخته الأولى لتشجيع الطلاب واستغلال أوقاتهم بما هو صالح ويعود بالنفع مع مراعاة وقت الإجازة الصيفية مما يتطلب دمج الترفيه واللعب والترويح عن النفس.

 

استغلال أوقات الفراغ

وقال إن البرنامج الصيفي يهدف إلى استغلال وقت فراغ الطلاب خلال فترة الصيف بما يعود عليهم بالاستفادة والنفع في الدنيا والآخرة، وتمكين حفظة كتاب الله من خلال إعطائهم الفرصة لتثبيت الحفظ بأسلوب مشوق ومحفز ومفيد، مشيراً إلى تعزيز القيم الإسلامية والمبادئ الاجتماعية عبر الأنشطة المناسبة، وكذلك إبراز دور الجامع ورسالته في ترسيخ الأخلاق والقيم والتربية، بالإضافة للتعرف على أصحاب المواهب والقدرات ورعايتها.

وأشار إلى أن العطلة الصيفية تأتي بعد شهور طويلة من الجد والاجتهاد وبذل الجهد في الدراسة، وهي حق من حقوق الطلاب للاستراحة والاسترخاء، ولما للعطلة الصيفية من أهمية لدى الطلاب، إلا أنه يجب التأكيد على أهمية تنظيم الوقت للاستفادة منها والاستمتاع بها قدر الإمكان وعدم هدرها بتضييعها بما لا ينفع.

25 طالباً

وأضاف: إن البرنامج بدأ بتاريخ 6 يوليو ويستمر لمدة أربعة أسابيع حتى 1 أغسطس من السبت للخميس في الفترة الصباحية من 8 حتى 11 صباحاً، لافتاً إلى أن البرنامج ركز في نسخته الأولى على الجودة أكثر من العدد حيث تم استقطاب وتسجيل عدد 25 طالباً طبقاً لعدد من الشروط منها الطلاب الذكور الحافظين لكتاب الله من 5 أجزاء فأكثر من أعمار 10 سنوات حتى 17 سنة.

 

غرس القيم الإسلامية

وأوضح أن البرنامج يتضمن عدداً من الأنشطة والفعاليات منها فقرة تعزيز القيم من خلال غرس وتنمية بعض مفاهيم القيم الإسلامية والاجتماعية عن طريق المشاركة ببعض المسابقات الخفيفة والورش والمحاضرات التفاعلية التي يتم تنسيقها من قبل المشرف الفني، بالإضافة لبرنامج القرآن «إتقان، وتسميع، تصحيح، مراجعة» اكتشاف المواهب، كذلك يتضمن البرنامج فقرة مواهب وقدرات يتم من خلالها تدريب وصقل مهارة المشاركين على تحسين الصوت في التجويد، وفقرة الإنشاد، واكتشاف مواهب الإلقاء والأذان، على أن يتم رعاية الموهوبين فيما بعد وإشراكهم في مزيد من الأنشطة والفعاليات.

وأفاد بأن البرنامج الصيفي يتخلله كذلك أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة حيث يتم التنويع فيما بينها حسب الجدول ما بين كرة القدم والطائرة والسلة والبولينج وألعاب الفيديو، والبيبي فوت وكرة الريشة والبلياردو، والشطرنج وغيرها من الألعاب الترفيهية والرياضية التي تجذب المشاركين.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – سويسرا تحقق في بيع

Raya

جريدة الراية – حمد الطبية تطلق حملة

Raya

جريدة الراية – إصابة 55 فلسطينياً برصاص

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline