22.3 C
Kuwait City
December 6, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – جيوش إلكترونية وفضائيات تنشر
Raya

جريدة الراية – جيوش إلكترونية وفضائيات تنشر

 

الدوحة – قنا:

 شدد سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي على أهمية التمييز بين الخبر الصادق والخبر المغلوط والخبر المضلل والزائف في وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال مداخلته بورشة العمل حول «حرب الكلمات ودور التضليل في التحديات العابرة للحدود» التي أقيمت ضمن فعاليات منتدى الأمن العالمي 2019 الذي أقيم بالدوحة.

ولفت سعادته إلى أن الحصار الجائر المفروض على دولة قطر تم بناؤه على أخبار مضللة ومزيفة، ومن خلال اختراق لوكالة الأنباء القطرية /‏قنا/‏، حيث نسبت تصريحات كاذبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «لم يدل بها قط».

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي إن الذين «فبركوا» هذه التصريحات نشروها عمداً بعد منتصف الليل حتى لا يتسنى لنا الرد عليها حتى الصباح.. مضيفاً أن دولة قطر، رغم ذلك، أحبطت خطتهم ونشرت بياناً من مكتب الاتصال الحكومي بعد الواقعة ب45 دقيقة تقريباً، يوضح أن وكالة الأنباء قد تعرضت للاختراق بهدف نشر بيان صحفي مزيف.

وأشار إلى أنه قبل اندلاع الأزمة بعدة أيام، كانت دولة قطر حاضرة في الرياض للمشاركة في اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي، ولم تشر أي من دول الحصار آنذاك لأي قضية محل خلاف مع دولة قطر.

وتابع سعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني بالقول «لقد اختاروا أداة طالما كانت تستخدم في هذا الجزء من العالم، كما يستخدمون جيوشاً على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر ومواقع إلكترونية يديرونها وقنوات فضائية لنشر أخبار مزيفة».

وأضاف أن «قطر تتحرك بشكل أسرع من دول الحصار في العديد من المجالات، وأن دول الحصار تفضل أن تعلن تغييرات دعائية بدلاً من التركيز على تغييرات ذات معنى وجدوى».

 

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – إنشاء منصة لتطوير أبحاث

Raya

جريدة الراية – حصار قطر بدأ بحرب

Raya

جريدة الراية – تدريبات على الأمن السيبراني

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image