38 C
Kuwait City
October 19, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – تشاووش أوغلو: أنقرة تتطلع
Raya

جريدة الراية – تشاووش أوغلو: أنقرة تتطلع

أنقرة – قنا:

قال مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، إن بلاده تتطلّع إلى دعم قوي من حلفائها، في إشارة إلى عملية «نبع السلام» الجارية منذ الأربعاء في شرق الفرات شمالي سوريا.

وأضاف أوغلو، خلال مؤتمر صحفي بمدينة إسطنبول التركية، عقب مباحثاته مع ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»،أنه «لا يكفي إبداء تفهّم مخاوف تركيا بل نريد تضامناً واضحاً معنا»، معتبراً أن هذا التضامن أمر طبيعي وقانوني في إطار مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة. وأشار أوغلو إلى إطلاعه، ستولتنبرغ على معلومات حول عملية «نبع السلام»، معرباً عن تطلعه إلى «تضامن قوي مع بلادنا من قبل حلفنا وحلفائنا». وأضاف إن عملية «نبع السلام» تهدف لإنهاء خطر الإرهاب قرب حدودنا والتي تشكل حدود الناتو الجنوبية الشرقية وهي مهمّة للغاية في هذا الصدد بالنسبة إلى أمن دول الحلف، وأن تركيا «ناضلت وستواصل النضال ضد جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز». وقال وزير الخارجية التركي إن «الجميع يدرك أن منظمة حزب العمال الكردستاني بي كا كا، وذراعه في سوريا ي ب ك هما عبارة عن تنظيم واحد ويقولون خلال الخطابات إن قلق تركيا حيال أمنها القومي محق ومشروع»، معتبراً أنه إذا كان قلق تركيا حيال أمنها القومي مشروعاً فإن من حقها أيضاً مكافحة «التنظيم الإرهابي» الذي يتسبّب بهذا القلق.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – صاحب السمو يُكرِّم 87

Raya

جريدة الراية – الجمارك وقطر للمال تكافحان

Raya

جريدة الراية – 2,8 مليار دولار أرباحاً

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline