16.9 C
Kuwait City
December 15, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – تدريبات على الأمن السيبراني
Raya

جريدة الراية – تدريبات على الأمن السيبراني

كتبت – هناء صالح الترك:

تنطلق الأحد فعاليات أسبوع الأمن السيبراني في جامعة قطر، برعاية عدد من الجهات في الدولة وبمشاركة باحثين وأكاديميين من قطر والعالم لمناقشة التحديات المستقبلية والحلول الممكنة في هذا المجال، بالإضافة لبحث آليات التعاون لتأسيس بحوث وبرامج مشتركة.

وتأتي هذه الفعاليات التي ينظمها مركز الكندي لبحوث الحوسبة بكلية الهندسة بجامعة قطر، في وقت تواجه فيه دول ومؤسسات وأفراد تحديات في مجالات الأمن السيبراني، تستهدف قطاعات حيوية مثل الإعلام والمالية والطاقة وغيرها في هذا الفضاء الإلكتروني اللامتناهي والمعرض للاختراق وللتلاعب بأي لحظة، والإضرار ببيانات الأفراد والحكومات.

وتهدف فعاليات الأسبوع لدعم رؤية الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي تمثل خريطة طريق للمضي قدما لتعزيز قدرات الدولة في هذا المجال للوصول إلى فضاء إلكتروني آمن لحماية المصالح الوطنية والحفاظ على الحقوق والقيم الأساسية للمجتمع القطري.

وتتضمن الفعاليات مؤتمرا دوليا يعقد لأول مرة حول الأمن السيبراني في التكنولوجيا الناشئة، لتسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، ومنتدى لتبادل المعلومات التقنية، ونشر نتائج البحوث عالية الجودة، وعرض السياسات الجديدة والتقدم العلمي لتعزيز التنمية المستدامة والأمن السيبراني.

كما يشمل أسبوع الأمن السيبراني فعالية خاصة عن المرأة السيبرانية وهي مبادرة بدأها مركز الكندي لتمكين المرأة في هذا المجال، وأخرى عن النشء السيبراني لطلاب المدارس، وأيضا التحدي السيبراني بهدف زيادة الوعي وإتاحة الفرصة للشباب لدخول عالم الأمن السيبراني.

وتقدم الفعاليات تدريبا خاصا لفعالية كأس العالم لكرة القدم 2022 باستخدام السايبر رينج (أكاديمية الأمن السيبراني) بهدف تطوير مهارات الخبراء في هذا المجال.

يشار إلى أن مركز الكندي لبحوث الحوسبة يعمل على تعليم وتطوير المهارات المختلفة في مجال الأمن السيبراني من خلال استقطاب الخبراء من الخارج بهدف نقل المعرفة من خلال هذا الصرح الأكاديمي وبيت الخبرة الوطني.                 

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – التخطيط والإحصاء يستقبل وفد

Raya

جريدة الراية – قطر وفرنسا تستعرضان تعزيز

Raya

جريدة الراية – «وفاق» يطلق الموسم ال29

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image