45.6 C
Kuwait City
August 26, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – بغداد تقيد موافقات الطيران
Raya

جريدة الراية – بغداد تقيد موافقات الطيران

 

بغداد – وكالات:

 أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، أعطى توجيهات بإلغاء كافة موافقات الطيران في الأجواء العراقية، وحصرها بيد القائد العام للقوات المسلحة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، وزع أمس، أن رئيس الوزراء عقد اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني ووجّه بإلغاء “كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية: الاستطلاع، الاستطلاع المسلح، الطائرات المقاتلة، الطائرات المروحية، الطائرات المسيرة بكل أنواعها، لجميع الجهات العراقية وغير العراقية، وحصر الموافقات أن تكون من القائد العام للقوات المسلحة حصراً أو من يخوله أصولياً”. وشدّد البيان على أن على “جميع الجهات الالتزام التام بهذا التوجيه، وأن أي طيران يتحرّك بخلاف ذلك يعتبر طيراناً معاديا، وسيتم التعامل معه من دفاعاتنا الجوية بشكل فوري”. كما طالب البيان بإجراء “تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر، ورفع تقرير خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخه واستكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، والحشد الشعبي أو العشائري أو غيرهما من فصائل شاركت في المعارك ضد داعش إلى خارج المدن، على أن تصدر الأوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري، لتحدّد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن”. وأكد البيان أن “أي تواجد لمعسكرات عسكرية أو مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجداً غير نظامي، ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام” ودعا إلى “المباشرة بتعويض المواطنين عن الأضرار البشرية والماديّة التي تعرّضوا لها نتيجة الحادث وفق القانون”.

 

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – فعاليات متنوعة بمهرجان العيد

Raya

جريدة الراية – نائب الأمير يهنئ الرئيس

Raya

جريدة الراية – أكبر مجسم لكأس العالم

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline