34 C
Kuwait City
October 18, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – بدء التسجيل لموسم التخييم
Raya

جريدة الراية – بدء التسجيل لموسم التخييم

أعلنت وزارة البلديّة والبيئة بدء تلقّي طلبات التسجيل لموسم التخييم الشتويّ 2019 – 2020 اعتبارًا من الاثنين المُقبل، وحتى الحادي والثلاثين من ديسمبر المُقبل، على أن ينطلق موسم التخييم في الثلاثين من أكتوبر الجاري ويستمرّ حتى الثلاثين من مارس المُقبل.

وأوضح المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المُساعد لشؤون البيئة أنّ تقديم الطلبات سيكون من خلال مراكز الخدمات الحكومية الموزّعة على مُختلف المناطق، إضافة إلى التقديم الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة البلدية والبيئة (www.mme.gov.qa)، وتطبيق الوزارة على الهواتف الجوالة «عون»، كما سيتمّ فتح باب التسجيل بالمجمعات التجارية (جلف مول – قطر مول) بدءًا من الثلاثاء المُقبل، ولمدة أربعة أيام، بهدف التواصل مع الجمهور للتوعية بضرورة الحفاظ على البيئة، ونشر التوعية بأهمّية التشجير.

وكشف عن طرح جائزة أفضل مخيم لتحفيز المُخيمين وتشجيعهم للحفاظ على البيئة، على أن يتمّ الإعلان عن معايير الجائزة وكافة التفاصيل الخاصّة بشروط استحقاقها لاحقًا.

جاء ذلك خلال مُؤتمر صحفي للإعلان عن الضوابط والشروط المُنظمة لموسم التخييم الشتوي، بحضور السيد عمر سالم النعيمي مُدير إدارة الحماية والحياة الفطرية، والنقيب عبدالله محمد عاشير ممثلًا عن وزارة الداخلية.

وأشار السادة إلى أنّه تمّ تقسيم التسجيل على ثلاثة أيام، حيث سيبدأ التسجيل الاثنين وتلقّي الطلبات في سيلين، والشمال والغشامية، والزبارة، ودخان، والسريه، وزكريت، وبروق، والنقيان، والخرارة، وعشيرج، وأم الماء، وفي اليوم الثاني في محمية الريم، والخور، والوعب، وأمقيطنة، والمرونه، وفويرط، والمزروعة، وأم الأفاعي، والهشم، وأبوظلوف، والزبارة، والعديد، ليكون اليوم الثالث لمناطق روضة راشد، وروضة عائشة، وراس مطبخ، وعريدة، والغارية، والمفير، وراس النوف، والعطورية، والصنع، وغرب الريس.

وأكّد أنه لا يوجد خلال الموسم الحالي عددٌ محددٌ لنقاط التخييم والأعداد بدون سقف، على أن تكون مفتوحة لأي مخيم لحين الانتهاء من فترة التسجيل، إلى جانب قيام الوزارة بزيادة عدد الشواطئ العامة المفتوحة، ما يزيد من أماكن الترفيه للجمهور.. منوهًا بحرص الوزارة على تحقيق التوازن بين رضا الجمهور، وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعيّة.

زيادة مساحات التخييم على الشواطئ

إحداثيات لتسهيل التفتيش الدوري على مواقع التخييم

كشف المهندس أحمد السادة عن استحداث خرائط بإحداثيات مواقع التخييم البرية والبحرية لأوّل مرة هذا الموسم على الموقع الإلكتروني للوزارة، لتسهيل عمل المفتّشين في عملية التفتيش الدوري على مواقع التخييم.. مُوضحًا أن كافة الإحداثيات سيتمّ توثيقُها إلى جانب اسم صاحب المخيم عبر (خريطة إلكترونية)، وذلك لمُتابعة وتشديد الرقابة على مواقع التخييم كافةً وسرعة الاستجابة لأي حدث بالتعاون مع وزارة الداخليّة.

وأوضح أنّ الوزارة عقدت عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية ذات الصلة، للوقوف على الإجراءات والاشتراطات الكفيلة بحفظ الأمن والسلامة والصحة أثناء موسم التخييم، حيث أبدت هذه الجهات استعدادها وتعاونها التامّ مع الوزارة وستقوم بدورها خلال موسم التخييم لضمان سلامة المُخيمين وحماية وصون البيئة.

وأكّد أن هذا الموسم يتميّز بعدم وجود عدد محددٍ أو حدّ معين للطلبات، حيث إن طلبات التخييم مفتوحة من 14 أكتوبر إلى نهاية موعد التسجيل، لافتًا إلى أنه تمّ خلال هذا الموسم زيادة مساحات التخييم على الشواطئ والسواحل خلال هذا العام.

وحول ما تردّد بشأن إلغاء الرسوم التي وافق عليها مجلس الوزراء مُؤخرًا، قال إن الرسوم قائمة ولم يتم إلغاؤها، لكن لن يتمّ تطبيقُها خلال هذا الموسم، على أن تنفذ خلال المواسم القادمة.

وعن استرداد مبلغ التأمين، قال إنه تمّ تخصيص خانة تحديث رقم الحساب للمخيم على الموقع الإلكتروني لتسهيل استرداد مبلغ التأمين، حيث سيتم استرداد المبلغ إلكترونيًا خلال أسبوعين من نهاية الموسم، وذلك لتخفيف العبء على المُخيمين وعدم اضطرارهم لمُراجعة مراكز الخدمة لتحصيل مبلغ التأمين واسترداده إلكترونيًا.

 

               

 

50 مخالفًا على القائمة السوداء.. عمر النعيمي:

لجنة لاستقبال طلبات أصحاب الأنشطة التجارية

تأخر إخلاء المواقع أبرز مخالفات المخيمين

سحب تراخيص المخيمين المخالفين بعد الإنذار مرتين

 

كشف السيّد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية عن وجود 50 مخالفًا على القائمة السوداء خلال موسم التخييم الماضي، مُشيرًا إلى انخفاض أعداد المُخالفين بشكل سنوي، حيث تعتبر أعداد المُخالفين قليلةً، مقارنةً بالأعداد الكبيرة للمُخيمين.

وأكّد أن الخدمات المقدّمة خلال موسم التخييم مفتوحة لأصحاب الأنشطة التجارية، حيث توجد لجنة مخصصة لاستقبال طلبات أصحاب الأنشطة التجارية وتخصيص المناطق.. مُشيرًا إلى أن المُخالفات البيئية يتمّ التعامل معها في نفس الوقت وتحويلها للجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، مُوضحًا أن موعد التقديم على طلبات أصحاب الأنشطة التجارية سيبدأ مع بداية التسجيل. وبخصوص مخالفات الاشتراطات، يتم إنذار المخالف مرّتين بعدها يحقّ سحب الترخيص من المخالف.

وأكّد أنّ أبرز المُخالفات خلال الموسم الماضي تمثّلت في تأخّر المُخيمين في إخلاء مواقع التخييم والانتظار لأسبوع وأسبوعين بعد الموعد المحدّد، ما يضطر الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية سواء بالإنذار أو بالمُخالفة بما نصّ عليه القانون.

وعزا انتهاء موسم التخييم في الثلاثين من مارس المُقبل إلى قرب حلول شهر رمضان المُبارك، مؤكدًا أن مد فترة الموسم قائمة، وسيتمّ دراسة الحاجة لذلك قبل انتهاء الموسم بفترة كافية.

 النقيب عبدالله عاشير: إحالة المخالفيـن للنيابـة

أكّد النقيب عبدالله محمد عاشير أنه يتم رصد المُخالفات سواء البيئية أو الأمنية التي تتمّ في مواقع التخييم، بالتعاون مع المفتشين بوزارة البلدية والبيئة، ليتم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المُخالفين للنيابة العامة، ومن ثمّ إلى القضاء.. مُوضحًا أن أيّ فرد يخالف القانون في مواقع التخييم، سيتمّ التعامل معه وفقًا للإجراءات القانونية لكل مُخالفة.          

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – 15 ألف كيلو حصيلة

Raya

جريدة الراية – اتهام حفتر وميليشياته بقتل

Raya

جريدة الراية – كلية التربية تحتفي بمعلمات

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline