31.6 C
Kuwait City
October 23, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – بدء التسجيل في مسابقة
Raya

جريدة الراية – بدء التسجيل في مسابقة

الدوحة – قنا:

 يبدأ اليوم التسجيل للراغبين بالمشاركة في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، للعام 1441ه – 2019م في دورتها السادسة والعشرين، فرع القرآن الكريم كاملاً ذكوراً وإناثاً ، وتستمر حتى 17 أكتوبر الجاري، خلال الفترتين الصباحية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، والمسائية من الساعة الرابعة عصرًا إلى الثامنة مساءً ، بقاعة عبد الله بن زيد آل محمود في فريج كليب.

وبينت اللجنة أن فرع القرآن الكريم كاملاً يضم ثلاث فئات (ذكوراً وإناثاً): هي فئة المواطنين: وتختبر في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويدًا، وفئة خواص الحفاظ من المقيمين: ويقصد بهم الحفظة من الأئمة والمؤذنين ومعلمي القرآن الكريم التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو أية جهة أخرى، أو مقرئي القرآن الكريم والقراء المعروفين ومن سبق له الفوز في المسابقة أو المشاركة في أي مسابقة دولية، وتختبر هذه الفئة في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويدًا وحفظ معاني كلمات القرآن الكريم لجزء «تبارك»، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة للمسابقة كتاب «السراج في غريب القرآن» للدكتور محمد بن عبدالعزيز الخضيري.

أما الفئة الثالثة فهي فئة عموم الحفاظ من المقيمين: ويقصد بعموم الحفاظ من لا ينطبق عليهم شروط الخواص، وتختبر في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويدًا، ويحق للجنة المنظمة للمسابقة استبعاد المترشحين الذين لا تنطبق عليهم الشروط.

ووضعت اللجنة المنظمة للمسابقة شروطاً محددة للمشاركة في فرع القرآن الكريم كاملاً بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم وهي: أن يكون المتقدم مواطناً أو مقيماً في دولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة، إحضار صورة من البطاقة الشخصية، إحضار صورة شخصية حديثة (للذكور فقط).

ولفتت اللجنة إلى أنه لا يحق لمن شارك من المقيمين في فرع القرآن الكريم كاملاً برواية معينة وفاز فيها أن يشارك في المسابقة إلا برواية أخرى أو بعد انقطاع عن المشاركة لعامين متتاليين.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – الجزائريون يطالبون العسكر بالابتعاد

Raya

جريدة الراية – قطر واليابان تعززان الشراكة

Raya

جريدة الراية – إشادة بحماية الأشجار البرية

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline