19.3 C
Kuwait City
November 26, 2020
Gulflance
Home » جريدة الراية – انطلاق قمة قطر للاستدامة
Business Raya

جريدة الراية – انطلاق قمة قطر للاستدامة

الدوحة – الراية وقنا:

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليّة، تنطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري، أعمال قمة قطر للاستدامة التي تقوم المنظمة الخليجية للبحث والتطوير جورد بتنظيمها كمنظم شريك، وتستعرض التطور الكبير الذي شهدته دولة قطر في مجالات الاستدامة وحماية البيئة.

تُقام القمة في فندق سانت ريجس الدوحة، بحضور سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، لتكون نسخة مميزة للتعبير عن واقع التطوّر الكبير الذي شهدته قطر.

وتقوم جورد بعقد جلسات نوعيّة وفريدة من نوعها لتناقش مُختلف قضايا الاستدامة والمباني الخضراء، لاسيما مع المكانة المرموقة التي رسّختها القمة على مدار السنوات الماضية، والتي تستقطب العديد من خبراء الاستدامة.

وتقدّم قمة قطر للاستدامة منظورًا دوليًا وإقليميًا بشأن التحديات والحلول المُتعلّقة بتغيّر المناخ من أجل مُستقبل يتّسم بقلة انبعاثات الكربون، وتوفير فرص التواصل للمهنيين وصنّاع القرار وتمكين الشركات والمؤسّسات لتعزيز وصولها إلى أسواق جديدة.

وفي إطار مُواكبة ركائز رؤية قطر الوطنية 2030، سوف تستضيف القمة خبراء الاستدامة ودعاة حماية البيئة، لتعزيز الجهود الرامية للحدّ من التدهور البيئي، والذي أدّى إلى مظاهر مُناخية قاسية في جميع أنحاء العالم، وهو ما ستتمّ مناقشتُه في القمة، خاصةً فيما يتعلّق بالتحديات البيئية والمُناخية من خلال رؤية إقليمية، بالإضافة إلى بحث أهمّ الوسائل لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد كشفت المنظّمة الخليجية للبحث والتطوير هذا العام عن «Destination Green»، التي ستكون الموضوع الرئيسيّ لجلسات القمة الخاصة بجورد، والتي ستتضمّن خمسة محاور رئيسية، هي: البيئة العمرانية، والموارد الأرضية، والطاقة والصناعة، والنقل، والأعمال الصديقة للبيئة، حيث تمّ التفكير بعناية في هذه المجالات الخمسة لتغطي مجموعةً واسعة من أهداف التنمية المُستدامة السبعة عشر التي حدّدتها الأمم المتحدة.

وأعرب الدكتور يوسف بن محمد الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير عن سروره بتنظيم قمة قطر للاستدامة، مُشيرًا إلى أن المنظمة الخليجية تقدّم قمة قطر للاستدامة كنقطة انطلاق لنشر المعرفة، والعمل على دفع عجلة التنمية المُستدامة في المنطقة».

وأضاف الدكتور يوسف الحر: «على مرّ السنين، شهدنا نقلة نوعية إيجابية في تعامل المؤسّسات والشركات العامة والخاصة مع مُبادرات الاستدامة، ولذا فإننا نشكر بإخلاص جميع شركائنا على تعاونهم لدعم القمة«.

وخلال حفل الافتتاح، ستقوم بعض المؤسّسات الإقليمية والدولية بتوقيع اتفاقيات تعاون مع «جورد»، لبدء مشاريع مشتركة في مجال التنمية المستدامة، كما ستقدّم أيضًا جوائز الاستدامة للمشاريع والمؤسّسات التي أظهرت أفضل مُمارسات الاستدامة على مدار الأعوام السابقة.

هذا، وقد انضمّ لقمة قطر للاستدامة مؤسّساتٌ بارزةٌ في القطاعَين العام والخاص، حيث تعاونت كلٌّ من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، واللجنة العُليا للمشاريع والإرث كراعٍ مضيف، بينما تمثّل «شل قطر» قطاع الطاقة، وهي شريك «EcoChampion» للقمة هذا العام. كما انضمّت مؤسّسة قطر للعلوم وتنمية المجتمع (QF) كشريك الGreen Transformation.

وتفخر قمة قطر للاستدامة بالشركاء الإستراتيجيين، وهما مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة، وشركة Midea Global، بالإضافة إلى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا (QSTP) شريك الابتكار، وصندوق قطر الوطني للبحوث (QNRF) شريك المعرفة، وقدّمت كل من شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) ومؤسسة أسباير زون الرعاية البلاتينية للقمة. علاوة على بنك الدوحة شريك الGreen Finance. وتقدم كلٌّ من Green Wall وGreyWolf الرعاية الفضية، و»مجموعة التعاضد» شريك الاستدامة، ونفتخر بشريكنا التقني شركة Gulf Business Machines – GBM.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

Indosat Ooredoo signs SPAs to sell over 3,000 towers By Satish Kanady I The Peninsula

Secret abortions spike in Nigeria with Boko Haram chaos Chitra Nagarajan I Thomson Reuters Foundation

جريدة الراية – مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline