31.4 C
Kuwait City
August 24, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – انتعـاش مبيعـات القرطاسـية ومسـتلزمات
Raya

جريدة الراية – انتعـاش مبيعـات القرطاسـية ومسـتلزمات

 

كتب – حسين أبوندا :

شهدت المكتبات ومراكز التسوق إقبالاً كبيراً من العائلات لشراء مستلزمات المدارس من حقائب وأقلام وقرطاسية وغيرها من الأدوات، حيث حرص أولياء الأمور على التوافد برفقة أبنائهم لشراء ما يحتاجونه استعداداً للعام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري. وتنافست المكتبات ومراكز التسوق في تقديم العروض الخاصة على مختلف أنواع القرطاسية، كما حرصت بعض مراكز التسوق على إصدار نشرات إعلانية توزع مع الصحف للإعلان عن بيع الحقائب المدرسية وجميع مستلزمات المدارس المختلفة.

 الراية  رصدت إقبال أولياء الأمور على المكتبات ومراكز التسوق وأسعار القرطاسية والمستلزمات المدرسية حيث تراوحت أسعار الحقائب من 50 إلى 250 ريالاً، فيما تباع الدفاتر بسعر يتراوح بين ريالين و20 ريالاً على حسب عدد الأوراق والنوع، كما تباع الأقلام بجميع أنواعها من نصف ريال حتى 10 ريالات، كما قامت بعض المكتبات بعمل عروض خاصة تشمل شراء حقيبة والقرطاسية والأقلام وكل احتياجات الطالب بسعر 250 ريالاً.

وأكد عدد من أولياء الأمور لـ  الراية ، أن مستلزمات الطالب الواحد تتراوح بين 300 و400 ريال لشراء القرطاسية والحقيبة وغيرها من مستلزمات المدرسة، لافتين إلى أن هذا السعر لا يشمل الزي المدرسي الذي ينفق فيه ولي الأمر ما يتراوح بين 500 و600 ريال. وأشاروا إلى أن العروض التي تقدمها بعض المكتبات ومراكز التسوق مناسبة للكثير من الأسر، حيث تقوم تلك المراكز بعمل عروض على شراء 20 دفتراً أو 30 قلماً أو عدة حقائب بسعر مناسب.

فمن جانبه، قال محمد حسين إن قدوم موسم المدارس بعد عيد الأضحى الذي سبقه السفر للإجازة السنوية وسبقه قبل ذلك عيد الفطر وشهر رمضان شكل ضغطاً على ميزانية الأسرة، مشيراً إلى أنه أنفق قرابة 2000 ريال على المستلزمات المدرسية لـ 5 من أبنائه بخلاف الزي المدرسي الذي يتكلف كثيراً هو الآخر. وأضاف: نتمنى أن تخضع عروض مراكز التسوق لرقابة الجهات المعنية للتحقق من الأسعار قبل الخصم وبعده للتأكد من أنها عروض حقيقية.

وأوضح يوسف العوضي أن بعض مراكز التسوق تطلق عروضاً وخصومات مناسبة على كافة مستلزمات المدارس من حقائب مدرسية وقرطاسيات وأقلام، مشيراً إلى أنه حرص على شراء الأدوات المدرسية قبل بدء الدراسة لتوفير كافة احتياجات أبنائه منذ اليوم الأول للدراسة، والتي تحرص فيها معظم المدارس على تسليم الكتب للطلبة وشرح المواد الدراسية.

 

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – تركيا تدين قصف محيط

Raya

جريدة الراية – حماس تندد بقرار باراجواي

Raya

جريدة الراية – 2 % ارتفاع النفط

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline