44 C
Kuwait City
July 18, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – الهلال الأحمـر و«فـودافـون» يطلقان
Raya

جريدة الراية – الهلال الأحمـر و«فـودافـون» يطلقان

الدوحة – ‏قنا:

‏ ينفذ الهلال الأحمر القطري من خلال صندوق إعانة المرضى التابع له مشروعاً خيرياً باسم «براحة»، هدفه دعم المرضى المقيمين وكبار السن وذوي الاحتياجات في مستشفى الرميلة، وذلك بتمويل من شركة فودافون قطر.

يتضمن المشروع قيام الهلال الأحمر القطري بشراء وتوريد 10 أجهزة رياضية طبية إلى مستشفى الرميلة، من أجل تجهيز غرفة تأهيل علاجي وحركي تخدم حوالي 60 مريضاً شهرياً، تحت إشراف الكادر الطبي والفني بالمستشفى، ما يكون له الأثر الفعال في دعم الجوانب النفسية لديهم والترفيه عنهم، إلى جانب تقليل فترة العلاج والمساهمة في نجاحه.

وأوضحت السيدة نجاة عبدالرحمن الهيدوس رئيس الرعاية الاجتماعية بالهلال الأحمر القطري أن مرضى الإقامات الطويلة والدائمة في مستشفى الرميلة يصابون بتيبس في العظام وتقرحات جسدية نتيجة الرقود في الأسرة لفترات طويلة، وعدم قدرتهم على الحركة أو ممارسة أي نشاط، خاصة في وقت يركز فيه الطب الحديث على أهمية ممارسة الرياضة للمرضى والأصحاء على حد سواء.

وتابعت« من هنا جاءت فكرة المشروع بهدف تعزيز الثقة بالنفس لدى المرضى، ورفع روحهم المعنوية وطاقتهم الجسمانية، وتخطي الشعور بالقلق والتوتر بسبب تواجدهم في المستشفى لفترات طويلة، والإسهام في عملية العلاج والتماثل للشفاء بشكل أسرع، ومساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية».

من جانبه، عبّر السيد محمد اليافعي رئيس القطاع العام في فودافون قطر عن سعادته بالشراكة طويلة الأمد مع الهلال الأحمر القطري، والتي نتج عنها الكثير من المبادرات الخيرية، مبيناً أن هذه الشراكة تأتي ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية لشركة فودافون، والذي يضم مجموعة واسعة من المبادرات، انطلاقاً من التزامها تجاه المجتمع المحلي، وبأهمية بناء مجتمع صحي وأثر ذلك في تطور الدول ونهضتها.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – صاحب السمو يجتمع مع

Raya

جريدة الراية – سويسرا تحقق في بيع

Raya

أودريوزولا: سأقدم موسماً كبيراً مع الريال

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline