43 C
Kuwait City
August 20, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – المجلس الأعلى يندد بالتدخل
Raya

جريدة الراية – المجلس الأعلى يندد بالتدخل

طرابلس – وكالات:

ندّد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بما وصفه بالتدخل السافر للحكومة المصرية في الشأن الليبي، في حين أبدت الأمم المتحدة رغبتها بالتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في البلاد.

واتهم المجلس الليبي مصر بالعمل على إرباك المشهد في ليبيا، وانتهاك قرارات مجلس الأمن، بدعم قوات حفتر بالسلاح بشكل مستمرّ. وطالب المجلس حكومة الوفاق الوطني ووزارة الخارجية الليبية باتخاذ موقف قوي لوضع حد لهذه التدخلات. وأضاف المجلس الأعلى للدولة أن اعتبار الخارجية المصرية مجلس النواب المؤسسة الوحيدة المنتخبة في ليبيا، والوحيدة المناط بها التصديق على أي خريطة طريق، هو تشويه صريح للواقع، ومخالفة واضحة لكل الاتفاقيات المعترف بها من الأمم المتحدة ومجلس الأمن، التي تنصّ على أن مجلس النواب في أفضل أحواله هو أحد الأجسام الثلاثة المعترف بها دولياً. وهذه التصريحات ليست الأولى من نوعها، فقد سبق أن قال المجلس إن لديه معلومات استخبارية تفيد بأن مصر وفرنسا والإمارات ترتب للتورط بشكل أكبر مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على العاصمة طرابلس باستخدام الطيران والأسلحة النوعية. وتدعم الدول الثلاث قوات حفتر بالسلاح والأفراد، حيث سبق أن عثرت حكومة الوفاق الوطني على أسلحة فرنسية داخل قاعدة تابعة لحفتر بمدينة غريان غربي البلاد. وقد سبق أن أقر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن بلاده تدعم حفتر في عملياته ضد “الإرهاب” في ليبيا التي تواجه الجماعات “المتطرفة” حسب وصفه.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – نجل العودة: والدي يواجه

Raya

جريدة الراية – حمد الطبية تعلن دوام

Raya

جريدة الراية – GWC تقدم حلولاً لوجستية

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline